أضف استشارتك

تطبيق جديد يجعل الموبايل يتوقع الإصابة بنزلات البرد والاكتئاب

Advertisement

يقدم تطبيق GINGER.io الجديد الذى يعمل مع أجهزة المحمول الذكية وخاصة مع نظام أندرويد تقنية جديدة جدا.


التطبيق الجديد يمكنه إخبار المستخدم بتعرضه لأية مشاكل صحية، ويقوم بذلك عن طريق جمع البيانات من الهواتف النقالة الذكية مثل الموقع والاتصالات ليشير للمستخدم إذا كان يعانى أى مشاكل صحية أو نفسية.

ولكن المشكلة أن الهواتف الذكية من الممكن أن تعرف وتحدد موقعك ومع من تتحدث وإلى متى، ولكنها لا تستطيع أن تعرف إذا كنت تمر بأى مشكلة صحية؟

ولكن الباحث "أنمول مادان" وهو مخترع التطبيق أجاب على هذا السؤال وشرحه فى بحثه فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وفسره أيضا لوسائل الإعلام، وذلك بعد أن أنهى دراسته التى شملت 320,000 ساعة من البيانات جمعها من مشاركين فى الأبحاث عن الهواتف المحمولة، وكان قادرا على تقديم نموذج لتطبيق للهاتف الذكى يستطيع أن يتوقع بداية نزلات البرد الشائعة والاكتئاب والأنفلونزا.

ويقوم أنمول الآن مع اثنين من خريجى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لإطلاق تطبيق GINGER.io الذى سيعمل على نظام أندرويد ليجمع البيانات من الرسائل القصيرة والاتصالات والأماكن، ومع ملاحظة هذه العادات وبطرق معينة يستطيع أن يتعرف على المشكلة ويخبر بها المستخدم.

وعلى سبيل المثال فى المراحل الأولى من الاكتئاب، غالبا ما تحدث عملية انطواء فى طريقة الشخص فى الاتصال والتواصل مع الآخرين، GINGER.io يقوم بجمع هذه المعلومات وملاحظة هذه التغيرات، ويقوم بتحليلها وينشر لك نتائج هذا الاختبار، ويعتبر التطبيق قادرا على تحديد من 60% إلى 90% من الأمراض النفسية وأمراض الجهاز التنفسى الشائعة.

ويقول مادان إذا كنت تعانى من الوحدة أو الاكتئاب، فربما لن تخبر الطبيب أو أفراد العائلة، ولكن الآن هذا التطبيق سيرسل لكم تنبيهات، ومن المنتظر فى المستقبل أن إرسال هذه البيانات والتنبيهات للأشخاص الذين يهتمون بك بعد أخذ الإذن من المستخدم بالطبع منك.

 

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *