أضف استشارتك

اطلاق تطبيق صحة للاستشارات الطبية المرئية في السعودية

Advertisement

تطبيق صحة أعلنت وزارة الصحة السعودية عن اطلاق تطبيق صحة الهاتفي الذي يتيح للمواطنين الحصول على الاستشارات الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية مجانًا.

وتسعى الصحة عبر هذه الخطوة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين بشكل عاجل.

وأوضحت الصحة أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق (الحدود الشمالية وعسير وتبوك وجازان ونجران والجوف ) وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كاملة مناطق المملكة .

ويوفر التطبيق خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من الساعة 9 صباحاً وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع ومن الواحدة ظهراً إلى منتصف الليل خلال إجازة نهاية الأسبوع، بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وعرض حالة المصاب أوالمريض عليه من خلال كاميرا الهاتف الذكي، ومن ثم يقوم بالرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.

والتطبيق متوافر عبر متجر جوجل بلاي ستور لهواتف الآيفون و الأندرويد للحصول على الاستشارات الطبية عبر المكالمات المرئية والتواصل الكتابي مع الأطباء مباشرة.

وأطلقت وزارة الصحة السعودية مؤخراً العديد من البرامج الخدمية النوعية بهدف تطوير آليات العمل والارتقاء بمستويات الأداء بما يسهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وبما يتماشى مع رؤية 2030.

‏الآن مع تطبيق "صحة"..‏⁧‫#طبيبك_معك‬⁩ .. ‏يشوفك..يسمعك..يشخصك.

Publié par ‎Ministry of Health – وزارة الصحة السعودية‎ sur samedi 16 décembre 2017

اقرأ عن: أمراض الشتاء التي يجب أن تستعد لها بنصائح بسيطة

Advertisement
المصادر
http://www.spa.gov.sa/viewstory.php?lang=ar&newsid=1699105

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *