أضف استشارتك

حالات جديدة أصيبت بالسالمونيلا بسبب منتج شهير من حبوب الافطار

Advertisement


حبوب الافطارأعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إصابة 30 شخصا آخرين أصيبوا ببكتيريا السالمونيلا المرتبط بـ حبوب الافطار كيلوقز سماكس بالعسل،
وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للأمراض إلى 130 شخص منذ شهر مارس، على الرغم من أنه لم يتم الإعلان عن المرض حتى يونيو.

ما قصة حبوب الافطار ؟

جاءت هذه الإصابات بعد تحذير هيئة الدواء والغذاء في الولايات المتحدة الأمريكيةمن منتج حبوب الافطار المصنوعة من القمح المنفوخة والمحلاة بنكهة العسل (Honey Smacks ® cereal) التابعة للعلامة التجارية كلوقز Kellogg’s، وذلك بسبب احتمال تلوثها ببكتيريا السالمونيلا! وقيام الشركة بالسحب الطوعي للمنتج من الأسواق بعد الاشتباه في تسببها بالمرض.

وكانت أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية تحذير من منتج حبوب الافطار، حيث حذرت الهيئة السعودية من شراء منتج حبوب الافطار الشهير بجميع أوزانه وتواريخه، للحفاظ على سلامة المواطنين.

ما هي أعراض تسمم السالمونيلا؟

تشمل أعراض عدوى السالمونيلا كل من الإسهال والحمى والتشنجات البطنية وعادة ما تظهر من 12 إلى 72 ساعة بعد التعرض للبكتيريا.
تستمر الأعراض ما بين أربعة إلى سبعة أيام، وعلى الرغم من أن معظم الناس يتحسنون دون علاج، فقد يحتاج البعض إلى دخول المستشفى بسبب الإسهال الشديد، حيث تم إدخال ثلاثين شخصًا إلى المستشفى بسبب الإصابة بالبكتيريا.
يمكن للسالمونيلا أيضًا الانتقال من الأمعاء إلى مجرى الدم وفي النهاية إلى بقية الجسم، تعتبر الوفاة أمر نادر ولكنها قد تحدث إذا لم يتم علاج الشخص بسرعة بالمضادات الحيوية، لكن لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات منذ تفشي المرض.

Advertisement
المصادر
https://edition.cnn.com/2018/07/12/health/kelloggs-honey-smacks-salmonella-outbreak-cdc-update/index.html https://www.cnbc.com/2018/09/05/do-not-eat-kelloggs-honey-smacks-cereal-cdc-warns-after-30-more-people-become-sick.html https://www.cdc.gov/salmonella/Mbandaka-06-18/index.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *