أضف استشارتك

كندا تطلق تحذيرات عن حبوب الشاي الاخضر للتخسيس بسبب عدة حالات وفاة!

Advertisement

حبوب الشاي الاخضر للتخسيسقامت هيئة الرقابة الصحية في كندا يإطلاق تحذيراتها بشأن حبوب الشاي الاخضر للتخسيس ، بسبب مخاوف تتعلق بصحة الكبد!

ويأتي هذا التحرك بعد مراجعات خاصة بالسلامة بعد أخذ مراهق حبوب الشاي الاخضر للتخسيس لينتهي به الأمر إلى الحاجة إلى غسيل الكلى، كما تم التبليغ عما لا يقل عن اثنين من الوفيات المرتبطة بالحبوب، وليس في كندا فحسب بل تم التبليغ عن العديد من الآثار الجانبية للحبوب في العديد من دول العالم!

جدير بالذكر أيضا أن الخبراء يحذرون من أخذ تلك الحبوب على معدة فارغة، فالمكونات النشطة فيها يكون لها تأثير أكثر قوة وسمية على الكبد.

وكبسولات الشاي الأخضر هي مكملات شعبية متوفرة في الأسواق يتم الترويج أن لها خصائص مكافحة للسرطان ومضادات الأكسدة، وتباع في أشكال مختلفة منها الكبسولات والأقراص، والمساحيق والسوائل.

ويعتبر العنصر الأكثر نشاطا في الشاي الأخضر هو نوع من مضادات الأكسدة تدعى (EGCG)، ويعتقد أنها السبب الرئيسي.

ووفقا لهيئة الإذاعة الكندية هناك أكثر من 60 حالة في جميع أنحاء العالم من فشل الكبد، مرتبطة بمكملات الشاي الأخضر موثقة في المجلات العلمية.

اقرأ أيضا: الشاي الأخضر.. هل فعلا يقلل الوزن؟ وهل له أضرار؟

رأي الخبراء في حبوب الشاي الاخضر للتخسيس

نشرت أوراق بحثية في سجلات الطب الباطني والمجلة الأوربية لعلم الأدوية السريرية، تم فيها الربط بين حالات تلف الكبد بحبوب الشاي الأخضر.

كما ذكر مارك بلومنثال المدير التنفيذي للمجلس النباتي الأمريكي (ABC) أن تناول الحبوب على معدة فارغة قد يكون خطرا، فقد يكون تأثير مضادات الأكسدة المركزة التي تصيب الكبد مختلف في حالة الصيام، عن تلك التي يكون الكبد فيها يستقلب الطعام.

جدير بالذكر أن البيان الصادر عن الهيئة قد ذكر وجود أدلة متاحة على وجود صلة بين مستخلص الشاي الأخضر وآثار جانبية سلبية لها علاقة بالكبد، وأضاف أيضا أن الشاي الأخضر بأنواعه يعتبر آمن لأغلبية المستهلكين في الأغذية والمشروبات.

ولكن بعض الناس قد يكونون أكثر عرضة لإصابة الكبد أكثر من غيرهم، كما أن معظم الآثار الجانبية تتوقف مع التوقف عن الدواء.

اقرأ أيضا: تنظيف الكبد من السموم بالأطعمة والمشروبات.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5089685/Green-tea-supplements-warning-teen-s-organ-damage.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *