أضف استشارتك

حلوى الجيلي بالفيتامينات.. لا تنخدع بها فقد تضر أكثر مما تنفع!

Advertisement

حلوى الجيليقامت ConsumerLab.com بشراء مجموعة من حلوى الجيلي التي تحتوي على الفيتامينات، بما فيها 5 علامات تجارية شهيرة، وذلك لتحليل القيم الغذائية فيها، لتكشف النتائج أنه قد يتم استبدال المواد الغذائية المهمة بأخرى ضارة وذلك لإعطاء الحلوى المذاق اللذيذ.

كما كشفت النتائج أيضا أن حوالي 12 نوع من المنتجات متعددة الفيتامينات كانت تحتوي على نسبة 24% أقل من نسب المغذيات المذكورة على الملصقات، بل وجدوا أيضا ارتفاع نسبة المغذيات بمقدار 157% عن ما هو مذكور في بعض الأنواع الأخرى.

جدير بالذكر أن معظم حلوى الجيلي بالفيتامينات لا يتم الموافقة عليها من قبل إدارة الدواء والغذاء الأمريكية، أي أنه لم يتم اختبارها بنفس الطريقة التي يتم بها اختبار الأدوية.

وجدت نتائج الدراسة أيضا أنه يوجد نقص في تلك الفيتامينات التي تقدم الحلوى أنها توفرها مثل فيتامينات B-1، B-3 والمعادن مثل الحديد والمغنسيوم والكروم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على المواد الحافظة والألوان الصناعية لإعطائها لون ونكهة مميزة.

بل المثير للدهشة أيضا هو وجود بعض الأنواع التي تحتوي على كمية زائدة من فيتامين أ، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون، مما يعني أنه سيخزن في الكبد، ولن يتم هضمه بسهولة كبقية الفيتامينات الأخرى القابلة للذوبان في الماء.

والكثير من هذه الدهون القابلة للذوبان، يمكن أن تسبب الدوخة والغثيان والصداع وآلام المفاصل وأمراض القلب، وإفراط البعض في تناولها كمعظم الأطفال يمكن أن يؤدي إلى جرعة زائدة من الفيتامينات، بالإضافة إلى أنه قد يسبب تسوس الأسنان المبكر والتجويف عند الاطفال.

لذلك يفضل أخذ أقراص الفيتامين العادية التي تحتوي على 100% من المواد الغذاية الكاملة، التي لا تشمل المحليات والألوان أو المواد الحافظة، طبقا لما يصفه الطبيب.

اقرأ أيضا: هل الفيتامينات آمنة الاستخدام؟

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5144605/Gummy-vitamins-NOT-work-harm-good.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *