أضف استشارتك

دراسة- الأسبرين في علاج السرطان

Advertisement

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

في دراسة تجريبية واعدة لمحاربة السرطان ، لاحظ الباحثون أن النتائج تشير إلى أن تناول مرضى السرطان للأسبرين العادي الزهيد الثمن قد يساعد في تقوية فعالية العقاقير الباهظة الثمن و التي تعزز قدرة الجهاز المناعي على محاربة الأورام.

 

 

 

و يعتبر العلاج المناعي من الأساليب الحديثة التي تبشر بنتائج واعدة في علاج الأورام  نظرا لطول مدى فترة فاعليتها و قلة حدة أعراضها الجانبية ، و هو ما يزيد من فعاليتها بشكل قوي .

 

 

و يرجع الباحثون سبب قصر فترة فاعلية العلاجات التقليدية إلى أن الخلايا السرطانية غالبا ما تفرز موادا تقاوم رد فعل الجهاز المناعي للجسم مما  يؤخر من استجابة الخلايا السرطانية الخبيثة للعلاج.

 

 

و وجد الباحثون أن الاسبرين العادي يساعد بشكل كبير على ايقاف نشاط هذا الجزا المثبط للمناعة و الذي يؤخر الاستجابة للعلاج .

 

 

 

و رصدت النتائج أنه عند إضافة الأسبرين للعلاج المناعي للفئران قد أبطأ من نمو أورام الأمعاء و الجلد لدى فئران التجارب مقارنة باستخدام العلاج المناعي فقط.

 

 

و يذكر الباحثين أن الأسبرين سيظل "العلاج السحري" الذي يحمي الجسم من أمراض غاية في الخطورة كالأزمات القلبية و أورام الأمعاء . و لا يزال المزيد في طريقه إلى الاكتشاف عن هذا العلاج السحري.

 

 

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://www.medicalnewstoday.com/articles/299115.php

تعليق

  1. معقولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *