أضف استشارتك

دراسة مفاجئة- الفياجرا لا تحقق السعادة الجنسية

كتبت- أسماء عبد العظيم

 

 

فاجأت هذه الدراسة الملايين من الذين يعتقدون أن "الفياجرا" هي الحل السحري لكل المشاكل الجنسية بكونها ترفع من الأداء الجنسي .

 

 

 

و لكن  تشير هذه الدراسة التي أجراها مجموعة من الباحثون البريطانيون إلى أن الحبوب الزرقاء لعلاج ضعف الانتصاب ليست سببا في سعادة الرجل الجنسية .

 

 

 

و ذكرت الدراسة أيضا أن الرجال الذين يتعاطون عقاقير مثل الفياجرا و سياليس باستمرار دائما ما يشعرون بعدم الرضا عن حياتهم الجنسية بشكل عام مقارنة مع الرجال الذين لا يعانون من مشاكل ضعف الانتصاب ، و هو ما تم مناقشته في البحث الذي أجرته جامعة مانشستر .

 

 

 

و ذكر الدكتور "ديفيد لي" الأستاذ  بجامعة مانشستر للعلوم الاجتماعية ، أن هؤلاء الرجال أكثر عرضة للقلق بشأن الانتصاب و هزات الجماع و مستوى الرغبة الجنسية و الذي يعتبر أساسا للنشاط الجنسي.

 

 

 

كما أوضح الباحثون أن هذه العقاقير قد تحسن الوظيفة الجنسية و لكن هؤلاء الرجال لم يكونوا أكثر سعادة مع أي علاقات جنسية مع شريكاتهم .

 

 

 

و أضاف الباحثون أن أساس الشعور بالسعادة أثناء هذه العلاقة هي الحب و التفاهم ، و يفضل أن يتم تناول عقاقير مضادة للاكتئاب مع تناولهم لعقاقير علاج ضعف الانتصاب.

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://consumer.healthday.com/men-s-health-information-24/impotence-news-408/impotence-drugs-don-t-fix-all-sexual-concerns-study-698609.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *