أضف استشارتك

إستهلاك هذه النسبة من زيت السمك هام خلال الحمل

Advertisement

زيت السمكأثبتت دراسة جديدة أن تناول الماكولات البحرية الغنية بـ زيت السمك أثناء الحمل قد يُساعد الأطفال على تجنب الإصابة بمرض الربو.

وبحسب الدراسة المنشورة في مجلة الحساسية والمناعة السريرية، يمكن أن يساعد زيت السمك أثناء الحمل على بناء الدفاعات المناعية للاطفال ضد الربو.

ووجد الباحثون أن معظم النساء لا يستهلكن ما يكفي من الأسماك أثناء الحمل.

وقال مؤلفو الدراسة أن الأطباء بحاجة إلى أخذ ذلك في الاعتبار عند وضع توصيات قائمة على الأدلة لرعاية ما قبل الولادة للنساء الحوامل.

وتشير الدراسة إلى توصية إدارة الغذاء والدواء ووكالة حماية البيئة بشأن كمية الأسماك التي يجب أن تستهلكها النساء الحوامل.

وأوصت المنظمتان بـ “استهلاك ثمانية إلى 12 أوقية (226.8 : 340.19 جرام) من الأسماك منخفضة الزئبق في الأسبوع خلال فترة الحمل” أي ما يعادل 2 – 3 حصص من الأسماك في الأسبوع.

وأكد الباحثون من خلال الدراسة على فوائد تناول الأسماك خلال الحمل.

وتُظهر دراسة سابقة أن عدم تناول الحوامل للأسماك، ينذر بمخاطر إصابة أطفالهن بالربو مقارنة مع النساء الحوامل اللاتي يستهلكن الأسماك على الأقل 2 – 3 مرات في الأسبوع.

وأكد الباحثون أن تناول الأسماك أثناء الحمل أكثر صحة من تناول مكملات زيت السمك، كما يوفر الاستهلاك الكافي للأسماك بالكمية الموصى بها ما يلزم من زيت السمك.

 وخلصت الدراسة إلى أنه “من السابق لأوانه أن يوصي بجرعة عالية من زيت السمك خلال الثلث الثالث من الحمل لمنع الربو لدى الأطفال”.

والربو Asthma هو مرض التهابي مزمن مرتبط بعدة عوامل مثل التعرض للحساسية والعدوى الفيروسية.

وتتضمن عوامل الخطر التي تؤدي إلى تطور الربو والإصابة بمرض الانسداد الرؤي المزمن كلا من التدخين وتلوث الهواء والتعرض للغبار والمواد الكيميائية في مواقع العمل.

كما يُشار إلى زيادة نسب الإصابة بداء الربو والحساسية في منطقة الشرق الأوسط خلال العقد الماضي بشكل ملفت لا سيما بين الأطفال.

ويُذكر أن مرض الربو يهدد حياة أكثر من 200 مليون شخص عالمياً والسبب الرابع للوفاة في مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضا: تأثير تناول الأسماك أثناء الحمل .. و إلى أي مدى تصل درجة خطورتها على الجنين

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5037209/Pregnant-women-eat-fish-instead-taking-fish-oil.html&usg=ALkJrhgSzUoeTjmsxM-oisFd6_8jz549xw

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *