أضف استشارتك

شخص سمين لكنه يتمتع بصحة جيدة .. هل هي مجرد خرافة؟!

Advertisement

سمينصرح خبراء برتغاليون أن الفكرة التي يعتقدها الناس عن أنه يمكنك أن تكون شخص سمين لكنك تتمتع بصحة جيدة، هي مجرد خرافة!

حيث قام الخبراء بالنظر في سجلات ما يقارب 3.5 مليون شخص في بريطانيا، وذكروا أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة ، لكن لا يعانون في الوقت الحالي من أعراض لأمراض مثل أمراض القلب، أو السكري أو الكوليسترول، لا يعني ذلك أنهم في أمان من عدم الإصابة بهذه الأمراض في المستقبل، مما يتعارض مع أبحاث سابقة.

حيث نشر بحث سابق في مجلة القلب الأوروبية، والذي صرح فيها الباحثون أن الأشخاص المصابين بـ السمنة والذين لا يعانون من أي أمراض صحية، لا تزيد لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو السرطان ، كما تذكر بعض الدراسات أن المشكلة ليست في كمية الدهون، بقدر أين توجد تلك الدهون في الجسم، لتؤثر في صحة الجسم ولياقته.

وبالرغم من أنه لم يتم تأكيد نتائج هذه الدراسة، لكن صرح دكتور مايك كنابتون من مؤسسة القلب البريطانية بأنه ” يجب أخذ نتائج هذه الدراسة بمزيد من الاهتمام، خاصة أن الجديد في هذه الدراسة هو إظهار أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو الوزن الزائد معرضون لمخاطر الإصابة بأمراض القلب، حتى وإن كانوا يظهرون بشكل صحي ولا يعانون من أي أعراض”.

لكن حتى الآن لم يتم نشر هذه الدراسة في مجلة علمية، كما أنه من الصعب معرفة كيف تؤثر العوامل الأخرى مثل التدخين والنظام الغذائي وغيرها من العوامل مع السمنة لتسبب الإصابة بالأمراض، مما يجعل من الصعب على العلماء التأكد من صحة النتائج بشكل أكيد.

في العموم ينصح معهد القلب البريطاني بضرورة الإقلاع عن التدخين، وتناول حمية غذائية صحية، وممارسة الرياضة والإقلاع عن الكحول، حتى يتمتع الأشخاص بحياة أكثر صحة سواء كان الشخص سمين أم لا.

Advertisement
المصادر
http://www.bbc.com/news/health-39936138

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *