أضف استشارتك

سيدة تكتشف أن العرق سوس هو سبب ضغطها المرتفع

Advertisement

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

السيدة " نيكي شاب مان " هي سيدة لم تعاني من إرتفاع الضغط لحرصها على تناول الغذاء الصحي و ممارسة التمارين ، و لكنها بدأت تشعر أثناء الليل بخفقان القلب كما لاحظت بروز أوردتها و تلونها باللون الأزرق ، و كانت دائما قراءات الضغط لا تتجاوز عند " نيكي " 120/80 و هو ضغط الدم المثالي ، لكنها الآن أصبحت تصل إلى 220/110 و هو ما يعد مرتفعا .

 

و قال الدكتور " جاريث بيفرز " أستاذ الطب بمستشفى مدينة بيرمينجهام  و المتحدث بإسم جمعية ضغط الدم  ، أن السبب في هذا الإرتفاع لضغط الدم هو مواظبة شرب "نيكي " لبعض المشروبات في هذه الفترة مثل نوع من الشاي الممزوج بالعرق سوس حوالي 5 مرات يوميا ، أو النعناع ، و هو ما يسبب إرتفاعا ملحوظا لضغط الدم خاصة في الأفراد الذين يتجاوز عمرهم الأربعين عاما .

 

 و أضاف "جاريث" أن إرتفاع ضغط الدم  يحدث  بسبب  إحتواء العرق سوس على مادة  الجليسريزين Glycyrhhizin  ، و التي تسبب إرتفاعا لهرمون الألدوستيرون Aldosterone   الذي يقوم برفع معدلات الصوديوم  و إقلال نسبة البوتاسيوم  في الدم ، مما يؤدي إلى إرتفاع ملحوظ لضغط الدم .

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-3096513/The-herbal-remedies-high-blood-pressure-St-John-s-Wort-arnica-ginseng-liquorice-cause-problems-say-experts.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *