أضف استشارتك

ضعف الانتصاب عند الرجال قد يكون علامة مبكرة على الأزمة القلبية!

Advertisement

ضعف الانتصاب عند الرجالكشف بحث جديد أن ضعف الانتصاب عند الرجال قد يكون علامة مبكرة على حدوث الأزمة القلبية!

أجرى الباحثون استعراضا لـ 26 دراسة سابقة قامت بالتحقق من العلاقة بين السببين، حيث أرجعوا السبب إلى ضعف تدفق الدورة الدموية.

حيث كان هناك ارتباط قوي بين ضعف الانتصاب وضعف الدورة الدموية، فالأوعية الدموية تكون غير قادرة على التمدد تماما لتسمح للدم بالتدفق من خلالها.

كما يعتبر الخلل الوظيفي البطاني علامة مبكرة على تصلب الشرايين، وهي حالة تتراكم فيها الرواسب في الشرايين، مما يزيد من خطر الإصابة بالأزمة القلبية والسكتة الدماغية.

وعلاوة على ذلك اكتشف الباحثون علاقة ضعف الانتصاب بزيادة سمك جدار الشريان السباتي، حيث يكون هناك تراكم للبلاك (الرواسب) في جدران الشرايين التي تزود الدم إلى الرأس، وهو علامة مبكرة على تصلب الشرايين.

وتعتبر هذه النتائج التي نشرت في مجلة the journal Vascular Medicine ذات أهمية خاصة بالنسبة للرجال الأصغر سنا، والذين هم أقل عرضة لتقييم مشكل القلب.

جدير بالذكر أنه في دراسة سابقة لجامعة نورث وسترن تناولت 7 من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، والتي ذكر فيه الباحثون أيضا أن ضعف الانتصاب كان يعتبر مؤشرا مبكرا لأمراض الأوعية الدموية، التي تحدث قبل تشخيص أمراض القلب من قبل الطبيب.

في النهاية ذكرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، أن ضعف الانتصاب عند الرجال قد يكون لعدة أسباب أخرى، لكن في حال تكراره يجب زيارة الطبيب.

اقرأ أيضا: علاج ضعف الانتصاب بالأعشاب الطبيعية.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5194759/Erectile-dysfunction-early-sign-heart-disease.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *