أضف استشارتك

طبيبة تخدير تعاقب بدفع 500 ألف دولارا لتهكمها من مريض تحت التخدير- اسمع التسجيل

Advertisement

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

 

عرضت طبيبة التخدير "تيفاني إينجهام" البالغة من العمر 42 عاما و الحاصلة على درجة الماجيستير في التخدير نفسها للمساءلة القانونية ، و جاء ذلك بعد تعليقاتها اللاذعة أثناء عملية منظار القولون بعد تغيب المريض عن الوعي.

 

 

                                         د. تيفاني إينجهام – طبيبة التخدير

 

 

توجه المريض للمستشفى لاجراء منظار القولون Colonoscopy  بشكل روتيني ، و بدأ في تسجيل تعليمات الطبيب التي يوجهها له كي يتبعها بعد المنظار ، و لكن يشاء القدر أن ينسى المريض إغلاق التسجيل بهاتفه الذكي عقب انتهاء الطبيب من التعليمات ، كي يستمر التسجيل خلال إجراء العملية.

 

 

و بينما يستمع المريض لتسجيلات التعليمات في طريقه إلى المنزل ، كانت المفاجأة الكبرى !!

 

 

فقد استمع إلى حوار الأطباء في غرفة العمليات و التعليقات المهينة التي كانت تذكرها طبيبة التخدير و طبيب الجهاز الهضمي المسؤول عن إجراء الجراحة و مساعدهم ، و التي وصلت للسخرية من عضوه الذكري  ، كما ذكرت الطبيبة أثناء التسجيلات أنها ستكتب في تقريره و جود الدوالي  Hemorrhoids  رغم أنه لا يعاني منها . و هو ما دفعه لرفع دعوى قضائية ألزمت طبيبة التخدير " تيفاني إينجهام" بدفع تعويض قدره 500.000 دولارا أمريكيا للمريض ، و تم فصلها من المستشفى بعد انتشار هذه التسجيلات.

 

كما منحت جائزة Jury Award  للأفلام الوثائقية المريض 500 ألف دولارا لما كشفه من عدم احترام بعض الأطباء لآداب المهنة ، و الفساد في كتابة التقارير الطبية الذي يكتبها بعض الأطباء .

 

 

 

 

استمع إلى التسجيل 

Video

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
https://www.washingtonpost.com/local/anesthesiologist-trashes-sedated-patient-jury-orders-her-to-pay-500000/2015/06/23/cae05c00-18f3-11e5-ab92-c75ae6ab94b5_story.html?tid=ptv_rellink

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *