أضف استشارتك

طريقة جديدة للتخسيس عن طريق أكل الميكروبات

Advertisement

كتبت-أسماء عبدالعظيم:

قدمت بعض الأبحاث في جمعية الكيمياء الأمريكية  American Chemical Socity  بمارس الماضي بحوثا أجريت على فئران قد أخذت جرعة عالية من الدهون في طعامها ، و قد أعطيت نصف هذه الفئران ماءا يحتوي على بعض الميكروبات المعدلة جينيا من قبل فريق البحث .

قال الباحث القائم على البحث د. " سيان دافيس " الأستاذ المساعد بكلية الطب بجامعة  Vanderbitt  " أننا صممنا بكتريا قادرة على تصنيع عامل الإشباع  NAPE  الموجود طبيعيا في الأمعاء ، و الذي يحفز المخ للإحساس بالشبع ،  فباختصار قد صمم فريق البحث بكتريا تقلل الشهية " .

و قال أيضا " أن في الأشخاص الذين يعانون من السمنة , تعجز الأمعاء عن تصنيع  NAPE  بعد الوجبات , لذلك لا تصل إشارات قوية للمخ كي يشعر بالشبع و بأنه قد حصل على كمية كافية من الطعام " .

و أوضحت الدراسة أن مجموعة الفئران الذين تم إعطائهم المياه المزودة بالبكتيريا المعدلة جينيا لتصنيع ال NAPE   قد حصلوا على إنخفاض في الوزن لما يقرب 15% من وزنهم خلال 12 أسبوعا .

كما نشرت دراسة في عام 2013 أكدت أنه يرجع السبب لعدم الكفاءة الكاملة لعمليات تحويل مسار المعدة إلى الإختلال في وظائف تلك البكتريا الطبيعية  التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل أكبر .

 

إعداد: د. أسماء عبدالعظيم
فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://www.foxnews.com/health/2015/05/06/how-eating-microbes-may-aid-in-weight-loss/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *