عدم القدرة على النوم قد تزيد الرغبة في الانتحار!

عدم القدرة على النومكشفت دراسة حديثة أن عدم القدرة على النوم بشكل سليم والاضطرابات التي يعانيها البعض من شأنها أن تكون عامل محفز على زيادة الرغبة في الانتحار بالنسبة للبالغين خاصة من الشباب الصغار !

ADVERTISEMENT

حيث صرحت ريبيكا بيرنرت (أستاذ مساعد في الطب النفسي والعلوم السلوكية) من كلية الطب بجامعة ستانفرد قائلة ” إن الانتحار هو نتيجة مأساوية للأمراض النفسية التي تتفاعل مع عوامل الخطر الأخرى البيولوجية والنفسية والاجتماعية المتعددة ” ، كما أضافت ” إن اضطرابات النوم تختلف عن عوامل الخطر الأخرى فهي تعتبر مرئية وتشكل علامات تحذيرية، لذلك نحن نعتقد أن علاج اضطرابات النوم تمثل هدفا يجب علاجه لمنع التفكير في الانتحار “.

كما أوضحت برنرت كيف يؤثر النوم في منع الانتحار، حيث أوضحت أن النوم يعتبر مقياس للرفاهية التي نعيشها ويؤثر على شعورنا في اليوم التالي، وبالتالي عدم القدرة على النوم تسبب عدم وجود الاستقرار العاطفي في الأوقات التي نمر فيها بالضغط النفسي، مما يؤثر على كيفية تنظيم مزاجنا وأفكارنا الانتحارية.

ADVERTISEMENT

وقد شملت الدراسة 50 طالب من الجامعات تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 23 عاما مع وجود تاريخ لديهم من محاولات الانتحار أو وجود الأفكار الانتحارية مع مراقبة معدلات النوم لديهم، لتظهر النتائج لاحقا أن اضطرابات النوم يمكن اعتبارها بمثابة علامات تحذيرية من الرغبة في الانتحار.

كما أظهرت نتائج الدراسة أن الطلاب بالإضافة إلى اضطرابات النوم لديهم كانوا يعانون من الأرق والكوابيس، ولكن جدير بالذكر أنه يوجد عوامل أخرى يجب أخذها في الاعتبار مع اضطرابات النوم أيضا منها الاكتئاب والكحول والمخدرات.

ADVERTISEMENT

لكن في النهاية يعتبر النوم مقارنة بالعوامل الأخرى من العوامل القابلة للتعديل والعلاج من خلال وسائل سريعة المفعول، كما يقوم الباحثون حاليا بإجراء الدراسات لمنع حالات الانتحار باستخدام علاجات الأرق.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/sleep-disorder-information-33/misc-sleep-problems-news-626/poor-sleep-may-worsen-suicidal-thoughts-724031.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد