أضف استشارتك

علاج الحروق الجديد بدون ندوب أو ألم وفي 30 دقيقة فقط!

Advertisement

علاج الحروقيبدو أن معاناة ضحايا الحروق أصبحت أقل الآن مع علاج الحروق الجديد وهو عبارة عن رذاذ يتم وضعه على الجلد، ويتم تصنيعه من قطعة جلد بحجم طابع البريد مأخوذة من جلد المريض نفسه.

حيث يتم وضع قطعة الجلد في جهاز يعمل بالبطارية في حجم علبة الغداء مع محلول خاص يحتوي على الإنزيمات، ليقوم المحلول بجعل الخلايا تتكاثر في غضون 30 دقيقة، لخلق ما يكفي من الرذاذ لتغطية جذع شخص بالغ.

حيث يتم أخذ جزء صغير من الجلد الصحي من المريض من الجذع تحت المخدر العام، ثم يتم وضعه في علبة الدواء وخلال 20 دقيقة يتم صنع السائل المجدد للجلد.

كما يجب إزالة أي خلايا جلد ميتة جراحيا قبل تطبيق الدواء، وتستغرق العملية بأكملها حوالي 45 دقيقة، كما يساعد علاج الحروق الجديد هذا على شفاء ضحايا الحروق، بدون عملية ترقيع للجلد مؤلمة وبدون ندوب قبيحة أو غير مريحة.

ويعرف الدواء باسم ReCell والذي تم صنعه بواسطة Avita Medical، ويمكن استخدامه لعلاج جميع أنواع إصابات الحروق في البالغين والأطفال.

لكن ومع ذلك وعلى الرغم من الموافقة على هذا العلاج من قبل المعهد الوطني للصحة والرعاية المتميزة NHS في بريطانيا، إلا أن جراحي التجميل يذكرون أن هذا العلاج صعب الحصول عليه، لأنه مكلف وجديد، حيث يتكلف تقريبا 1000 جنيه استرليني لكل مريض.

جدير بالذكر أن جمعية الحروق البريطانية والجمعية البريطانية للتجميل، تنصح بوضع الحرق تحت المياه الباردة والجارية لمدة 20 دقيقة على الفور، بل قد تصل إلى 3 ساعات في بعض الحالات.

اقرأ أيضا: أنواع الحروق وكيف تتعامل مع كل نوع منها!

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5169053/Spray-skin-new-pioneering-treatment-burns.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *