أضف استشارتك

هل اقتربنا من صنع لقاح لمنع و علاج حبوب البشرة أخيرا!

Advertisement

علاج حبوب البشرةقد نكون على قرب خطوة واحدة من عقار لـ علاج حبوب البشرة أو منعها من الأساس، وذلك بعد اكتشاف الباحثون للبكتيريا التي تتسبب في ضرر الجلد وكيفية منعها.

حيث نجح العلماء لأول مرة في استهداف نوع من البكتيريا التي تعيش في الجلد، وتوقف إنتاج السموم التي تسبب الالتهاب.

ويرى العلماء ان إيجاد طريقة تمكن من علاج حبوب البشرة من داخل الجسم، ستساهم في إزالة الحاجة إلى الأدوية القاسية بعد ذلك التي قد يكون لها آثار جانبية سيئة أو لا تفلح في العلاج.

حيث أجرت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا في سان دييغو اختبارات معملية على الفئران والجلد البشري أثناء أخذ الخزعات.

وأكد العلماء أن إرسال بروتينات من الجهاز المناعي (والتي تعرف بالأجسام المضادة)  إلى بكتيريا تسبب حب الشباب يمكن أن يقلل التورم على الجلد.

وتعيش البكتيريا المعروفة باسم Propionibacterium acnes  بشكل غير مؤذٍ على الجلد لمعظم الناس، ولكن في حالة حب الشباب يمكن أن تتسبب في حدوث بثور حمراء.

لا يتم تعريف حبوب الشباب على أنه مرض معدي، لأنه يحدث بسبب البكتيريا التي تعيش بشكل غير ضار على الجلد لمعظم الناس، لكن يمكن للبكتيريا أن تتكاثر حول البقع التي تسببها زيوت البشرة التي تعيق بصيلات الشعر، وتتسبب في نمو عقيدات وبثرات أكبر.

من غير الواضح لمذا يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة بالبكتيريا، ولكن مستحضرات التجميل والتدخين والاختلالات الهرمونية وبعض الأدوية قد يكون لها دور في ذلك.

في النهاية بالرغم من التحذير من استخدام العلاج المناعي الذي يجب أن يكون مصمم بحذر لتفادي أي اضطرابات غير مرغوب فيها، لكن الباحثين في كاليفرونيا يثقون في إمكانية عملهم.

ويعتزم الباحثون القيام بتجارب موسعة من أجل تطوير مادة كيميائية أو لقاح آمن وفعال في البشر، جدير بالذكر ان النتائج نشرت في مجلة أبحاث الأمراض الجلدية.

اقرأ أيضا: أسباب ظهور حب الشباب.. وأنواعها وكيفية علاجه بالأدوية والأعشاب.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-6114565/Vaccine-against-ACNE-step-closer-scientists-block-bacteria-cause-swelling.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *