هل اقتربنا من صنع لقاح لمنع و علاج حبوب البشرة أخيرا!

علاج حبوب البشرةقد نكون على قرب خطوة واحدة من عقار لـ علاج حبوب البشرة أو منعها من الأساس، وذلك بعد اكتشاف الباحثون للبكتيريا التي تتسبب في ضرر الجلد وكيفية منعها.

ADVERTISEMENT

حيث نجح العلماء لأول مرة في استهداف نوع من البكتيريا التي تعيش في الجلد، وتوقف إنتاج السموم التي تسبب الالتهاب.

ويرى العلماء ان إيجاد طريقة تمكن من علاج حبوب البشرة من داخل الجسم، ستساهم في إزالة الحاجة إلى الأدوية القاسية بعد ذلك التي قد يكون لها آثار جانبية سيئة أو لا تفلح في العلاج.

ADVERTISEMENT

حيث أجرت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا في سان دييغو اختبارات معملية على الفئران والجلد البشري أثناء أخذ الخزعات.

وأكد العلماء أن إرسال بروتينات من الجهاز المناعي (والتي تعرف بالأجسام المضادة)  إلى بكتيريا تسبب حب الشباب يمكن أن يقلل التورم على الجلد.

ADVERTISEMENT

وتعيش البكتيريا المعروفة باسم Propionibacterium acnes  بشكل غير مؤذٍ على الجلد لمعظم الناس، ولكن في حالة حب الشباب يمكن أن تتسبب في حدوث بثور حمراء.

لا يتم تعريف حبوب الشباب على أنه مرض معدي، لأنه يحدث بسبب البكتيريا التي تعيش بشكل غير ضار على الجلد لمعظم الناس، لكن يمكن للبكتيريا أن تتكاثر حول البقع التي تسببها زيوت البشرة التي تعيق بصيلات الشعر، وتتسبب في نمو عقيدات وبثرات أكبر.

من غير الواضح لمذا يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة بالبكتيريا، ولكن مستحضرات التجميل والتدخين والاختلالات الهرمونية وبعض الأدوية قد يكون لها دور في ذلك.

ADVERTISEMENT

في النهاية بالرغم من التحذير من استخدام العلاج المناعي الذي يجب أن يكون مصمم بحذر لتفادي أي اضطرابات غير مرغوب فيها، لكن الباحثين في كاليفرونيا يثقون في إمكانية عملهم.

ويعتزم الباحثون القيام بتجارب موسعة من أجل تطوير مادة كيميائية أو لقاح آمن وفعال في البشر، جدير بالذكر ان النتائج نشرت في مجلة أبحاث الأمراض الجلدية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6114565/Vaccine-against-ACNE-step-closer-scientists-block-bacteria-cause-swelling.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد