أضف استشارتك

مخاطر عملية التلقيح الصناعي قد تصل إلى أمراض القلب!

Advertisement

عملية التلقيح الصناعي
كيف يمكن أن يتسبب فشل عملية التلقيح الصناعي في الإصابة بالسكتة الدماغية و أمراض القلب ؟

تخضع بعض النساء في بريطانيا لأكثر من عشر عمليات تلقيح اصطناعي ، و معها ربما تزداد قابليتها للسكتة الدماغية أو القلبية في كل مرة .

أشارت أحدث الدراسات إلى أن 52288 امرأة في بريطانيا قاموا ب 67708 عملية تلقيح اصطناعي في عام 2014 ، و اشتملت هذه الدراسة على نساء تحت سن الخمسين عاما ، و اللاتي تم حقنهن بهرمون الجونادوتروبينات gonadotropins hormone ، وهو الهرمون الذي يحفز المبايض لإنتاج أكثر من بويضة واحدة في الشهر أي أكثر من المعتاد .

اقرا أيضا : اطعمة مفيدة للقلب.. ما هي أفضل الأطعمة للحصول على قلب سليم؟

كشفت الدراسة أن النساء اللاتي قمن التلقيح الاصطناعي و لم ينجبن أطفال أبدا من قبل ، يكن أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 19 % من النساء اللاتي لديهن أطفال من قبل .

و قد أظهرت الدراسة أيضا أن النساء اللاتي خضعن لـ عملية التلقيح الصناعي غير الناجحة ، تزيد نسبة خطر الإصابة بأمراض القلب بخمس أضعاف ، و التي قد تكون ناجمة عن تناول أدوية الخصوبة القوية .

اقرا أيضا : التلقيح الصناعي لعلاج العقم .. ملف متكامل عنه وكيفية اجرائه

حيث أن تلك الأدوية يمكن أن تؤثر بشكل خطير على ضغط الدم وتزيد من احتمالية الإصابة بجلطات الدم أيضا ، و يحدث ذلك بسبب إفراز المبايض التي تم تحفيزها بالهرمونات مواد كيميائية في مجرى الدم ، مما يتسبب في حدوث الجلطات ، و يمكن أيضا أن يرفع من ضغط الدم.

اقرأ أيضا : السكتة الدماغية أسبابها .. و التشخيص و كيفية العلاج

و أخيرا صرح الدكتور أوديل Udell والمؤلف المشارك الدكتور دونالد ريديلماير Donald Redelmeier موضحين : ” نحن لا نريد تحذير وتخويف النساء اللاتي خضعن لعلاجات الخصوبة ، بل نريد أن ننصحهن بضرورة الانتباه لصحتهن بشكل دائم ” .

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4307144/How-failed-IVF-turn-heart-risk.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *