أضف استشارتك

الأمهات على حق.. فوائد اكل السمك للأطفال لا تعد!

Advertisement

فوائد اكل السمكأوضحت دراسة جديدة أن فوائد اكل السمك للأطفال لا تعد، حيث أن الأطفال الذين يأكلون السمك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل يكونوا أكثر ذكاء!

حيث حصل الأطفال في اختبارات الذكاء على 5 نقاط أعلى من الأطفال الذين يتناولون كميات أقل من الأسماك أو لا يأكلونه على الإطلاق، بل وساعدهم السمك على النوم بشكل أفضل.

قام بالبحث جيانغونغ ليو، وهي أستاذ مشارك في التمريض في كلية التمريض بجامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا، كما يرجع الباحثين أن ارتفاع نسبة الذكاء تعود إلى النوم بشكل أفضل بسبب الحصول على أوميجا 3 وهو من الأحماض الدهنية التي توجد في العديد من أنواع الأسماك.

حيث قام الباحثون ببتبع عادات الأكل لأكثر من 500 ولد وفتاة في الصين تترواح أعمارهم من 9 إلى 11 عاما، حيث قام الأطفال بالإجابة على استبيان حول عدد مرات تناولهم للأسماك، ثم قام الأولاد بالحصول على اختبارات الذكاء لقياس قدراتهم.

كما قام الآباء بالإجابة على أسئلة حول عادات نوم أطفالهم، كما أخذ فريق الباحثين في الاعتبار العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على النتائج، مثل تعليم الوالدين والحالة الزوجية وعدد الأطفال في المنزل.

وجد فريق الباحثين أن الأطفال الذين يتناولون السمك على الأقل مرة في الأسبوع سجلوا 4.8 نقاط أعلى في اختبارات الذكاء مقارنة بالذين لم يتناوا السمك أو قاموا بتناوله بكميات قليلة.

ومن فوائد اكل السمك أنه مصدر جيد للبروتين المرتفع بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية الأساسية، حيث تتركز الأحماض في الدماغ بشكل كبير وتلعب أدوار هامة في وظيفة الجهاز العصبي، كما أنها ضرورية لتطوير الدماغ والعين والعصب في الأجنة ومهمة لصحة العين والقلب والدماغ لدى البالغين، ولكن يظل مع ذلك هناك مخاوف من وجودكمية الزئبق السامة الموجودة في الأسماك.

جدير بالذكر أن إدارة الدواء والغذاء الامريكية بإعطاء1 إلى 2 من الأسماك منخفضة الزئبق للأطفال الذين تترواح أعمارهم من 4 إلى7 سنوات، و 3 أوقية للأطفال الذين تترواح أعامرهم من 8 إلى 10 سنوات، و 4 أوقية للأطفال الذين تترواح أعمراهم بين الـ 11 فيما أكبر.

ومن الأسماك منخفضة الزئبق الجمبري، وأسماك التونة المعلبة، والسلمون والبولوك والقرموط وفقا للوكالة.

اقرأ أيضا: طريقة عمل السمك الفيليه في الفرن.

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/kids-health-information-23/adolescents-and-teen-health-news-719/can-eating-fish-make-kids-smarter-729613.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *