أضف استشارتك

فوائد السلمون لا تعد.. تناوليه ليحميك من سرطان الثدي!

Advertisement

فوائد السلمونكشفت دراسة جديدة عن فوائد السلمون للنساء، فمن فوائد السلمون أنه قد يساعد على الوقاية من مرض سرطان الثدي لاحتواءه على الأوميجا 3.

حيث أوضحت الدراسة أن الأسماك تعتبر من مصادر الأحماض الدهنية أوميغا 3، وتقلل من حجم الأورام بنسبة تترواح بين 60 و 70% وذلك في تجارب على الفئران التي تعاني من المرض بشكل حاد.

كما يمكن للمصادر النباتية التي تحتوي على الأوميجا 3 كالتي توجد في زيت القنب وبذور الكتان أن تمنع وتعالج أورام الثدي، ولكن بجرعات أعلى.

أيضا أظهرت الدراسات السابقة أن أوميغا 3 تمنع وتكافح مرض السرطان، من خلال تفعيل الجينات المرتبطة مع الجهاز المناعي ومنع مسارات نمو الورم.

لذلك يوصي الباحثون الناس بتناول من 2 إلى 3 حصص من الأسماك الزيتية، لزيادة حصصهم من أوميغا 3 الذي يدخل للجسم، كما نصح العلماء بتناول المزيد من الأسماك مع الأطعمة المقواة في أنظمتهم الغذائية.

يذكر أن الباحثون قاموا بإجراء الدراسة على مجموعة من الفئران الذي تم تغذيتهم بسرطان الثدي العدواني للغاية، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الأوميجا 3.

وكانت تلك الفئران تتعرض للأوميجا 3 حتى قبل تتطور الأورام، مما سمح للعلماء القيام بالمقارنة لمدى فاعلية الأحماض في الوقاية من المرض.

وكشفت نتائج الدراسة لاحقا أن الأوميجا 3 المستمدة من النباتات لها نفس تأثير الأسماك، ولكن تحتاج إلى جرعات أعلى.

وأضاف الباحثون في النهاية أن أوميغا 3 يمكن يكون مفيد في مكافحة عدوانية السرطان الثدي، ويمكن أن يكون مفيد لأنواع أخرى من السرطان.

اقرئي أيضا: فوائد زيت السمك المذهلة (الأوميغا 3) والأعراض الجانبية له.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5325855/Salmon-help-prevent-breast-cancer.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *