أضف استشارتك

القناع الأسود المنتشر بين النساء .. هل هو آمن؟!

Advertisement

قناع الفحم
سوف تجدين الكثير من الفيديوهات على اليوتيوب و الانستجرام تشرح خطوات عمل قناع الفحم ونتائجه المذهلة ، و هو قناع يلتصق بالبشرة بشدة ، و عند نزعه يؤلم بشدة أيضا ، لكنه يعجب النساء بشدة ويستخدمنه بكثرة عند مشاهدة نتائجه الجيدة في إزالة الرؤوس السوداء والجلد الميت وغيرها من المواد اللزجة المختبئة في المسام .

و لكن هل يستحق كل تلك المتاعب بالفعل ؟ و الأهم من ذلك، هل هو آمن على البشرة ؟ بالتواصل مع اثنين من أطباء الامراض الجلدية للحصول على آراء الخبراء في اجابة تلك التساؤلات ، و الخبر السار أنه آمن بالعفل ، و الخبر السيء أنه من المحتمل أن يتسبب في تهيج البشرة أيضا .

اقرا أيضا : 4 أسباب رئيسية لظهور الرؤوس السوداء

صرحت الدكتورة ميليسا بيليانج Melissa Piliang و هي طبيبة أمراض جلدية في كليفلاند كلينيك ، ” إن قناع الفحم ليس من أجل إزالة الرؤوس السوداء فقط ، و لكن أيضا ينزع الجلد الميت و شعر الوجه ، فعند إزالة القناع فإنه ينزع الطبقة الخارجية من البشرة و الزيوت المرتبطة بها والتي تكون بمثابة حاجز لحماية البشرة من البيئة ، هذا بالإضافة إلى أن نزع شعر الوجه يسبب الألم الشديد تماما كنزعه بالشمع “.

اقرأ أيضا : التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء بالمنزل والحفاظ على البشرة

إن هناك بعض الطرق لجعل نزع قناع الفحم أقل ألما ، مثل غسل الوجه قبل البدء يساعد في تقشير البشرة و يجعل أيضا إزالة القناع أسهل ، و صرح كليهما – الدكتورة ميليسا بيليانج و الدكتورة ديبرا جاليمان Debra Jaliman أيضا و هي طبيبة أمراض جلدية في نيويورك – ” أنه يجب وضع قناع الفحم فقط على المنطقة التي على شكل حرف T في الوجه التي تحتوي على الرؤوس السوداء ، حيث أن الجلد يحتوي على الزيوت في الوسط أكثر من باقي المناطق في الوجه مما يجعله محمي أكثر من التهيج الذي قد يصيب البشرة ، و قد نصحوا أيضا بعدم وضعه على كل الوجه خاصة إذا كان نوع البشرة من النوع المختلط .

اقرا أيضا : البشرة المختلطة وطرق العناية بها

و أضافت الدكتورة ميليسا بيليانج قائلة : ” إن قناع الفحم يساعد في تنشيط المسام و يمتص الملوثات البيئية ، و الزيوت و الأوساخ من البشرة ، و هو جيد بالأخص للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب و الرؤوس السوداء لأنها يمكن أن تساعد في التقليل من فائض الزيوت في البشرة ، و لا تزال تحذر من أن هذه الأقنعة مثل أي منتج من منتجات التجميل ، يمكن أن يحتوي على مواد كيميائية تسبب الحساسية أو تهيج البشرة فيجب التحقق من عدم وجود المكونات التي لا تعمل بشكل جيد مع نوع بشرتك .

اقرأ أيضا : انواع البشرة … وطرق العناية بها والحفاظ على جمالها

و توصي الدكتورة ديبرا جاليمان بغسل الوجه بمنظف لطيف بعد إزالة القناع لتنظيف البشرة من أي بقايا للقناع ، و من ثم نضع مرطب مهدئ لحماية البشرة ، فإذا كنت بحاجة إلى تقشير البشرة بالرغم من كل ذلك الألم ، فإن قناع الفحم بالتأكيد يستحق المحاولة .

Advertisement
المصادر
http://www.health.com/beauty/charcoal-face-mask-peel-safe-for-skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *