أضف استشارتك

قدم سندريلا.. أحدث صيحات الجراحات التجميلية

Advertisement

عالم الجراحات التجميلية ليس له حدود, فقد سمعنا جميعاً عن جراحات تصغير الأنف , تكبير أو تصغير الثدي , نفخ الشفاه , ولكن الجديد في الأمر هو انتشار جراحات تجميلية  لتعديل شكل القدم و المعروفة باسم جراحة سندريلا فى الولايات المتحدة.

 

 

ويقول الطبيب  على سادرية جراح القدم في مستشفى  ايفو المتخصص في كاليفورنيا أن الجراحة أصبحت شائعة جداً وتلجأ إليها العديد من السيدات لتغيير شكل القدم لتكون أفضل عند ارتداء الأحذية أو لاستطاعتهم ارتداء أحذية بمقاسات أصغر.
 

وتشتمل تلك الجراحة على تغيير طول الأصابع أو التخلص من أى عظام زائدة في القدم, حتى أن بعض السيدات قمن بإدخال بعض  الدهون في باطن القدم لتمكنهم من المشي براحة أكثر, كما طلبت بعض السيدات بإجراء شفط للدهون من أصابع القدم ولكن رفض الأطباء إجراء ذلك.

 


 

ويقول الطبيب أوليفر زونج أنه قد طُلب منه بتر الأصبع الأصغر لسيده ولكن رفض إجرائها , ويضيف الطبيب على أن تلك الجراحات لا تسمح لهن بارتداء أحدث صيحات الأحذية فقط ولكن تساعد على التخلص من عيوب القدم الناتجة عن ارتداء الأحذية الخاطئة.

 

ويقول الطبيب زونج أن أكثر الجراحات التي يجريها تكون لتصحيح عيوب القدم الناتجة عن ارتداء الاحذية الخاطئة. وبالرغم من انتشار الجراحة في الولايات المتحدة إلا انها لاقت رواج أيضا في انجلترا فانتشرت جراحات إزالة تورمات القدم ونتوءات العظم أو تجميل الأصابع, ويقول الأطباء أن التورم الناتج عن الجراحة يستغرق من 3-6 اشهر لتعود القدم لطبيعتها.

 

 

 

 


إعداد سارة صلاح 
فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-2613121/Would-YOU-Cinderella-surgery-Rise-women-changing-shape-size-feet-fit-designer-shoes.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *