قلة نوم الطفل .. قد تجعله طفل سمين لاحقا بل وتزيد خطر هذا المرض!

قلة نوم الطفلكشفت دراسة جديدة عن أن قلة نوم الطفل قد تجعله أكثر عرضة للإصابة بالسمنة لاحقا قي حياتهم، بل ووفقا للباحثين يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة احتمالات الإصابة بالسرطان!

ADVERTISEMENT

حيث قامت الدراسة لاحقا بربط انخفاض النوم لدى 120 طفل لأمركي تبلغ متوسط أعمارهم حوالي 8 سنوات، بارتفاع مؤشر كتلة الجسم، والذي يعبر عن دهون الجسم طبقا للوزن والطول.

وذكر برنارد فويلمر الباحث في الدراسة وأستاذ الأورام بمركز ماسي للسرطان التابع لجامعة فرجينيا كومنولث أن البدانة في مرحلة الطفولة، قد تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بالسمنة المرتبطة بالسرطان لاحقا في مرحلة البلوغ.

ADVERTISEMENT

وأوضح أيضا في البيان الصادر من الجمعية الأمريكية لبحوث السرطان أن اليوم الكثير من الأطفال لا يحصلون على قدر كاف من النوم، والذي قد يرجع إلى وجود بعض المشكلات مثل وجود الشاشات في غرفة النوم.

وأضاف أن هذا الأمر في حال استمراره يمكن أن يكون عامل مسبب للبدانة، كما أكد على وجود صلات قوية بين السمنة والسرطان، لذلك فمن المهم الوقاية من السمنة في مرحلة الطفولة للوقاية من أي أمراض خطيرة لاحقا.

ADVERTISEMENT

وأضافت الدراسة أنه في حين يكون طول ومدة النوم مهمة، فإن تقييم نوعية النوم نفسها تكون مهمة أيضا للوقاية من السمنة.

وذكر الباحثون في النهاية أنه مازال هنا حاجة لمزيد من الأبحاث لفهم كيفية تأثير قلة نوم الطفل على الوزن، خاصة أن هذه الدراسة لم تثبت بشكل قاطع أن ضعف النوم هو المسؤول الرئيسي عن السمنة أو السرطان.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/sleep-disorder-information-33/misc-sleep-problems-news-626/a-sleepy-child-is-more-likely-to-pile-on-pounds-730500.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد