أضف استشارتك

وداعا ” قلم الانسولين ” .. لاصقات جديدة وبدون ألم لمرضى السكري!

Advertisement

قلم الانسولينيبدو أن الملايين من مرضى السكري سينتهي عذابهم قريبا، مع اختراع جديد سيقضي على قلم الانسولين المؤلم!

حيث قام العلماء بتطوير اختراع مبتكر، وهي لاصقة بدون ألم يتم وضعها أسبوعيا، وذلك لتحفيز إنتاج الأنسولين في الجسم والسيطرة على مستويات السكر في الدم.

ويعتمد هذا العلاج البيولوجي الكيميائي على توصيل مادة طبيعية مستخرجة من الطحالب البنية، والتي تم خلطها مع عوامل علاجية أخرى من خلال إبر صغيرة جدا قابلة للذوبان.

كما تصميم الجهاز ليقوم بإطلاق المواد أو المكونات النشطة بسرعة عند الحاجة، وأن يكون أكثر بطء أو يتوقف عندما تكون مستويات الجلوكوز مستقرة.

كما ذكر الدكتور ريتشارد ليبمان المدير العلمي للمعهد الوطني للتصوير الطبي الحيوي والهندسة الحيوية في ميريلاند في الولايات المتحدة، أن هذ النهج التجريبي يمكن أن يكون وسيلة للاستفادة من حقيقة أن الأشخاص المصابين بالسكري من النوع الثاني لا يزالون ينتجون بعض الأنسولين.

وأضاف أن هذا الجهاز سيكون أقل تعقيدا وألما من الطرق التقليدية مثل ( قلم الانسولين )، والتي تتطلب اختبارات الدم المتكررة، أيضا ذكر الباحثون الأمريكيون أن فعالية العلاج قد أثبتت بعد اختبارات الفئران.

جدير بالذكر أن الأنسولين هو هرمون من البنكرياس يسمح لجسمك باستخدام السكر ( الجلوكوز ) من الكربوهيدرات في الطعام الذي تأكله، حيث يمكن تحويل السكر إلى طاقة أو تخزينها.

أما في حال الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني فإنتاج الأنسولين في الجسم يتأثر، لذلك يمكن للاصقة هنا أن تقوم بتلبية حاجة الجسم لعدة أيام بدلا من استخدامها دفعة واحدة في المرة الواحدة.

اقرأ أيضا: ماذا تفعل في حال ارتفاع أو انخفاض السكر في الدم؟

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5215333/New-skin-patch-stimulates-insulin-production-diabetics.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *