أضف استشارتك

قراءات قياس ضغط الدم الجديدة قد تجعلك من مرضى ضغط الدم المرتفع!

Advertisement

قياس ضغط الدمأصدر خبراء القلب مبادئ توجيهية جديدة فيما يخص قراءات قياس ضغط الدم منذ أيام قليلة، مما يعني إضافة الملايين من الأشخاص لتصنيف المصابين بارتفاع ضغط الدم.

فوفقا للقراءات الجديدة التي أصدرتها جمعية القلب الأمريكية والكلية الأمريكية لأمراض القلب، أن أي شخص مع ضغط دم أعلى من 130/80 سوف يعتبر من المصابين بارتفاع ضغط الدم!

كما أنه يجب على كل الأشخاص حتى الذين يملكون ضغط دم طبيعي أن يراقبوا نظامهم الغذائي، ويقومون بممارسة الرياضة للحفاظ على مستوى ضغط الدم، كما تم التحذير من التدخين وأضراره الخطيرة.

جدير بالذكر أنه وفقا للقراءات الجديدة فإن قياس ضغط الدم 120/80 فأعلى يعتبر مرتفع، أما ضغط الدم من 130/80 إلى139/89 فيصنف الآن بالمرحلة الأولى من ارتفاع ضغط الدم، وبدءاً من 140/90 أو أعلى فسيصنف بالمرحلة الثانية من ارتفاع ضغط الدم.

وأضاف الدكتور بول ويلتون من جامعة تولين الذي قام بترأس اللجنة أنه من الواضح جدا أن الأقل هو الأفضل.

أما في حال وصول ضغط الدم إلى 180/120 فسيتم تصنيف الأشخاص في أزمة صحية مع الحاجة الضرورية للحصول على العلاج أو الذهاب للمستشفى، حيث يتسبب ارتفاع ضغط الدم في الضرر على الأوعية الدموية وقد يؤدي إلى تليف الكلى وفشل القلب، أو السكتة الدماغية والأزمات القلبية.

يذكر أيضا أنه وفقا للقراءات الجديدة فبعد أن كانت النسبة السابقة للأمريكين المصابين بارتفاع ضغط الدم تبلغ 32% فالآن اصبحت النسبة تبلغ 46%.

كما أوصى الخبراء أيضا المرضى الذين يصنفون في المرحلة الأولى أن يقوموا يتغيير نمط حياتهم بدلا من استخدام الأدوية بشكل فوري، مع تناول أقل للملح وتناول المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب.

اقرأ أيضا: ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه.. ماذا تفعل في الحالتين؟

Advertisement
المصادر
https://www.nbcnews.com/health/health-news/new-blood-pressure-guidelines-mean-yours-might-be-too-high-n820456

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *