دراسة جديدة توضح كيف تصبح اكثر ذكاء حتى مع اختلاف قدرات العقل!

كيف تصبح اكثر ذكاءكشفت دراسة ألمانية قام بها باحثون من جامعة غوته في فرانكفورت، عن وجود اختلافات في عقول الأشخاص الذين يتمتعون بالذكاء، بالإضافة إلى أن الدراسة أوضحت كيف تصبح اكثر ذكاء حتى مع اختلاف قدرات العقل!

ADVERTISEMENT
كما كشف البحث الذي نشر في The journal Scientific Reports أن عقول الأشخاص الأذكياء تجعلهم يقومون بامتصاص الحقائق بسرعة، في الوقت الذي تقوم فيه بحجب المعلومات التي ليس لها صلة.

حيث استخدم العلماء التصوير بالرنين المغناطيسي على 300 متطوع، لتسليط الضوء على طبيعة الذكاء، في الوقت الذي قام فيه العلماء بالفعل بتحديد مناطق الدماغ التي تتحكم في الذكاء، والآن هم اكتشفوا آلية عملها، بل إن العلماء قد ذكروا أنه يمكن أن يصبح البعض أكثر ذكاء من خلال بعض ألعاب تدريب الدماغ.

أيضا هناك بعض ألعاب التحدي التي يمكنها أن تساعد على تطوير الشبكات في العقل لتشجيع الأجزاء المختلفة على التفاعل.

ADVERTISEMENT

وجد الباحثون أيضا أنه في الأشخاص الأكثر ذكاء هناك بعض المناطق التي تشارك بقوة أكبر في تبادل المعلومات بين مختلف الشبكات الفرعية من الخلايا العصبية، مما يجعل المعلومات تتواصل بشكل أسرع وبكفاءة أعلى.

وأوضح العلماء أن ذلك قد يرجع إلى وجود بعض الاستعدادت البيولوجية لدى بعض الأفراد، لتطوير شبكات الدماغ التي تفضل السلوكيات الذكية أو المهام المعرفية التي تتطلب تحديا أكبر.

ADVERTISEMENT

ويعتبر الباحثون أن هذا الاكتشاف يمكن أن يساعد على اكتشافات جديد لمعرفة كيفية عمل الدماغ البشري، ومرض الزهايمر وغيرها من الاضطرابات العصبية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5111127/You-make-intelligent-brain-training.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد