أضف استشارتك

دراسة جديدة توضح كيف تصبح اكثر ذكاء حتى مع اختلاف قدرات العقل!

Advertisement

كيف تصبح اكثر ذكاءكشفت دراسة ألمانية قام بها باحثون من جامعة غوته في فرانكفورت، عن وجود اختلافات في عقول الأشخاص الذين يتمتعون بالذكاء، بالإضافة إلى أن الدراسة أوضحت كيف تصبح اكثر ذكاء حتى مع اختلاف قدرات العقل!

كما كشف البحث الذي نشر في The journal Scientific Reports أن عقول الأشخاص الأذكياء تجعلهم يقومون بامتصاص الحقائق بسرعة، في الوقت الذي تقوم فيه بحجب المعلومات التي ليس لها صلة.

حيث استخدم العلماء التصوير بالرنين المغناطيسي على 300 متطوع، لتسليط الضوء على طبيعة الذكاء، في الوقت الذي قام فيه العلماء بالفعل بتحديد مناطق الدماغ التي تتحكم في الذكاء، والآن هم اكتشفوا آلية عملها، بل إن العلماء قد ذكروا أنه يمكن أن يصبح البعض أكثر ذكاء من خلال بعض ألعاب تدريب الدماغ.

أيضا هناك بعض ألعاب التحدي التي يمكنها أن تساعد على تطوير الشبكات في العقل لتشجيع الأجزاء المختلفة على التفاعل.

وجد الباحثون أيضا أنه في الأشخاص الأكثر ذكاء هناك بعض المناطق التي تشارك بقوة أكبر في تبادل المعلومات بين مختلف الشبكات الفرعية من الخلايا العصبية، مما يجعل المعلومات تتواصل بشكل أسرع وبكفاءة أعلى.

وأوضح العلماء أن ذلك قد يرجع إلى وجود بعض الاستعدادت البيولوجية لدى بعض الأفراد، لتطوير شبكات الدماغ التي تفضل السلوكيات الذكية أو المهام المعرفية التي تتطلب تحديا أكبر.

ويعتبر الباحثون أن هذا الاكتشاف يمكن أن يساعد على اكتشافات جديد لمعرفة كيفية عمل الدماغ البشري، ومرض الزهايمر وغيرها من الاضطرابات العصبية.

اقرأ أيضا: أهم النصائح لزيادة قدرة عقلك.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5111127/You-make-intelligent-brain-training.html

2 تعليقان

  1. لكن الطريقة من فضلكم لأنني أعاني من قلة التركيز رغم المعلومات المتلكها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *