أضف استشارتك

لماذا يخفي الأطباء حالات مصاصي الدماء عن الضوء؟

Advertisement

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

 

ربما نسمع دائما عن "مصاصي الدماء  Vampires" في أفلام الرعب و الأساطير الخيالية و نراها عادة نوعا من الخرافات ، و لكن نشرت دراسة في الإصدار الأخير من Critical Social Work ، أثبتت وجود أعداد قد تصل إلى آلاف من مصاصي الدماء في عالمنا بالفعل .

 

 

و ذكر الدكتور " دي جاي ويليامز" مدير العمل الاجتماعي بجامعة ولاية إيداهو الأمريكية و المسؤول عن البحث ، أن  مصاصي الدماء يستمدون طاقتهم من دماء الآخرين ، و لا يكشفون حقيقة طبيعتهم هذه للأطباء كي لا يسخروا منهم أو يعتقدوا أنهم سخيفون أو مقززون أو خوفا من أن يعتقد الأطباء أنهم يعانون من أمراض عقلية.

 

 

و أضاف أيضا أنه مع دراسته لهذه الحالات لما يقارب عقد من الزمان ، وجد أنهم يمتهنون وظائف مختلفة ، حتى أن بعضهم كانوا أطباءا ، بل أنهم أشخاص عاديون و ناجحون جدا ، و ليسوا من لابسي اللون الأسود المحاطين بالضباب كما هي الصورة الشائعة، و كل ما في الأمر أنهم أشخاص يبدون في غاية التعب ، حتى يقنعون أحد البالغين بفتح شق صغير في صدورهم بالمشرط  كي يتمكنوا من ابتلاع كمية من الدم لمدهم بالطاقة التي يحتاجون لها. و يتنبأ "ويليامز" بأن هذا المجتمع  يمكن أن يخرج إلى النور بقواعد و تشريعات  ، و لكن سيظل التحدي الأكبر هو وجود أطباء يستطيع مصاصي الدماء كشف حقيقتهم أمامهم دون اتهامهم بالسخافة و الجنون.

 

 

و من المؤكد أن العديد يتساءل الآن هل شرب الدم لا يسبب خطرا على الإنسان؟

 

فربما لا تمثل الكميات القليلة من الدم خطرا كبيرا ، لكن من الجدير بالذكر أن شرب الدم من أشخاص مصابين بالأمراض يعرض مصاصي الدماء للكثير من الأمراض ، كما أن تناول كميات كبيرة من الدم تسبب التسمم عندما تدخل للجسم نظرا لنسب الحديد العالية الموجودة به في حالة تسمى Haemochromatosis و التي تدمر الكبد و تجمع السوائل بالرئة و تسبب الجفاف و  انخفاض ضغط الدم و العديد من الأمراض العصبية.

 

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://www.reuters.com/article/2015/07/08/us-usa-vampires-study-idUSKCN0PI00N20150708

تعليق

  1. جميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *