أضف استشارتك

ماذا يجب أن تأكل قبل وبعد ممارسة الرياضة لإنقاص الوزن؟

Advertisement

food news

الجمع بين نظام غذائي صحي متوازن مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، أمر جيد لفقدان الوزن والحفاظ على جسم صحي؛ لكن كيف نحقق ذلك؟.

إذا كنت تبحث عن أطعمة تعزز من فقدان الوزن بجانب التمارين الرياضية، فإليك نصائح المدرب Russell Bateman أحد كبار مدربي اللياقة البدنية في العالم، والذي يقول لك اهتم بهذه الأطعمة قبل وبعد ممارسة التمرينات الرياضية، وستفقد وزنك لا محالة.

قبل التمرين:

 المكسرات

يقول “بيتمان”: “المكسرات هي مصادر رائعة للدهون الصحية ذلك لأنها تساعد على الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم لفترة طويلة من الزمن.

“الجوز” يقلل خطر الوفاة بسرطان البروستاتا إلى الثلث

وأوصى مدرب اللياقة البدنية قبل ممارسة التمرين بتناول وجبات خفيفة مثل اللوز أو مكسرات المكاديميا مع القهوة الاسبرسو الفرنسية حيث أن الكافيين يحفز الجهاز العصبي المركزي ويمكن أن يحسن الأداء الرياضي.

البيض

العديد من أخصائيوا التغذية يدعون إلى التخلص من صفار البيض والاكتفاء بالبياض فقط لأن الصفار يحتوي على الدهون، ولكن بيتمان ينصح بتناول وجبة البيض كاملة دون قلق.

ويقول “رمي صفار البيض أكبر خطأ”. “فهو غني بالمواد الغذائية الأساسية.” مثل فيتامين (د)، والذي يمكن أن يساعد في تعزيز فقدان الوزن، بحسب بعض الدراسات.

بعد التمرين:

مصل الحليب

الكثير من الناس يقلقون من تناول المكملات البروتينية مثل الحليب خوفا من زيادة الوزن، لذلك يوصي بيتمان بتاول بروتين مصل الحليب، الذي يعرف أيضا بـ “المصالة” أو”الشرش” حيث يمكن أن يساعد في إصلاح عضلات جسمك بعد تمرين شاق.

وقال “سائل بروتين مصل الحليب مثالي جدا لأنه سريع الهضم”، وأضاف “مصل الحليب يدعم تخليق البروتين، وإصلاح أنسجة العضلات، كما أنه جيد لاكتساب العضلات، إذا كنت تهدف إلى خسارة الدهون.

سمك السلمون

يقول بيتمان”سمك السلمون هو واحد من أفضل الأطعمة لا سيما إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزنك”.

ويضيف “سواء أكلته مشويا، أو مدخنا فهو حقا مفيد، فالأسماك الزيتية هي مصدر غني للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تساعد على حماية أغشية الخلايا في الجسم والوقاية من الأمراض.

الخضروات

ينصحك المدرب بيتمان بتناول الكثير من الخضروات الخضراء مثل اللفت، والقرنبيط، والسبانخ، بعد أداء التمرينات.

ويقول بيتمان:”الخضار الورقية الخضراء الداكنة تحتوي على سعرات حرارية منخفضة جداً، بالإضافة إلى احتوائها على معادن مرتفعة، واتباع حمية تركز على الخضروات سيساعدكم بلا شك على بناء جسم رياضي وإنقاص الدهون بشكل ملفت”.

Advertisement
المصادر
http://www.independent.co.uk/life-style/health-and-families/healthy-living/what-you-should-eat-before-and-after-you-exercise-to-lose-weight-according-to-a-top-fitness-trainer-a7085916.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *