أضف استشارتك

إنفلونزا الرجال ليست مزحة! مرض الانفلونزا أشد قسوة على الرجال

Advertisement

مرض الانفلونزاكشفت تحليل لدراسة جديدة قام بها علماء من كندا، أن أمراض الجهاز التنفسي التي تصيب الرجال بما فيها مرض الانفلونزا ، أكثر صعوبة وشدة مقارنة بتلك التي تصيب النساء.

حيث ذكر الباحثون أن هناك بالفعل العديد من الاختلافات الفسيولوجية بين الرجال والنساء، لذلك من المنطقي أن تختلف ردات الفعل تجاه نزلات البرد والإنفلونزا.

في طب الأسرة مع مركز العلوم الصحية في جامعة ميموريال في نيوفاوندلاند، أضاف الباحثين أن الأدلة في الدراسات الحالية تشير إلى أن الرجال يملكون جهاز مناعة أضعف مقارنة بالنساء، خاصة فيما يتعلق بالتهابات الجهاز التنفسي الفيروسي.

حيث يعتبر الرجال أكثر عرضة لتلك الأمراض، كما تكون الأعراض لديهم أسوأ وتستمر لفترة طويلة، وهم أكثر عرضة للبقاء في المستشفى والذي قد يصل أحيانا إلى الوفاة في بعض الدول.

بل ذكر الباحثون أيضا أن هناك العديد من الدراسات التي أشارت إلى أن الاختلافات الهرمونية بين الرجال والنساء، قد توفر حماية للمرأة أكبر.

بل أظهرت بعض الدراسات أن النساء يملن إلى تطوير رد فعل أقوى تجاه لقاح الإنفلونزا أكثر من الرجال، ربما لأن مستويات هرمون التستوستيرون العالية عند الرجال تميل إلى منع الاستجابة المناعية الشاملة.

لكن الباحثون اعترفوا أيضا بأنه مازال هناك حاجة لمزيد من البحوث، وأضافوا أنه في حال إثبات الاختلافات في الإصابة بالمرض فقد يحتاج ذلك لتطوير علاجات مختلفة أيضا.

اقرأ أيضا: الإنفلونزا ونزلات البرد.. ما الفرق بينهما؟

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/infectious-disease-information-21/flu-news-314/are-men-just-babies-when-they-get-the-flu-maybe-not-729288.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *