أضف استشارتك

الوزن الزائد قد يكون له علاقة بمرض الوردية الجلدي!

Advertisement

الورديةذكر مجموعة من الباحثين أنه يجب أن يضاف مرض الجلد المعروف بمرض الوردية ، إلى قائمة الأمراض المزمنة المرتبطة بالبدانة.

حيث كشفت الدراسة الكبيرة نوعيا أن مخاطر الإصابة بالمرض الجلدي، تزداد بين النساء اللاتي يعانين من ازدياد الوزن.

حيث تتبع الباحثون سجلات ما يقرب من 90,000 امرأة أمريكية، لأكثر من 14 عاما، ووجد الباحثون أن احتمال ارتفاع الوردية بنسبة 48% بين أولئك اللاتي تعانين من كتلة جسم أكبر من 35 الذي يعتبر مؤشر على السمنة المفرطة.

حيث ذكر ون كينج الأستاذ المساعد في الأمراض الجلدية وعلم الأوبئة في جامعة براون ” ليس من المستغرب أن تسبب التغيرات في الأوعية الدموية، والحالة الالتهابية المزمنة المنخفضة المرتبطتان بالبدانة ازدياد خطر الوردية”، وأضاف ” لذلك ينبغي التشجيع على الوزن الصحي من أجل الصحة العامة”.

ومن أعراض الوردية احمرار الوجه والبثور، ولا يوجد علاج للوردية، ويتم التعامل معها من خلال الأدوية عن طريق الفم والمضادات الحيوية والليزر.

أضاف الباحثون أن هناك احتمالية زيادة نسبة المرض بحوالي 4% لكل 10 باوند زيادة في الوزن، بل لاحظ العلماء ازدياد الخطر مع ارتفاع مقاسات الخصر والورك.

جدير بالذكر أن الدراسة لم تخوض في العوامل المختلفة الأخرى التي قد يكون لها علاقة بالمرض.

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/vitamins-and-nutrition-information-27/obesity-health-news-505/excess-weight-may-raise-rosacea-risk-729369.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *