أضف استشارتك

لقاح جديد لـ مرض سرطان الدماغ قد يضيف 7 سنوات أخرى لعمر المرضى!

Advertisement

مرض سرطان الدماغأظهرت نتائج للقاح واعد ضد مرض سرطان الدماغ العدواني، أنه قد يبقي مرضى سرطان الورم الأرومي الدبقي على قيد الحياة لمدة تصل إلى 7 سنوات.

حيث قام العلماء باختبار حقن DCVax-L وهو شكل من أشكال العلاج المناعي على أكثر من 300 مريض، تم تشخيص إصابتهم بالورم الأرومي الدبقي.

واكتشف العلماء لاحقا أن اللقاح في المتوسط قد ساعد على إبقاء المرضى على قيد الحياة لمدة تقل عن عامين بقليل وبحوالي 6 أشهر أطول من المتوقع.

وقد عاش أطول الناجين لأكثر من 7 سنوات، وذلك وفقا لنتائح التي نشرت في مجلة الطب الانتقالي the Journal of Translational Medicine

أما المؤسسات الخيرية فقد وصفت النتائج أنها واعدة بشكل ملحوظ، خاصة مع وفاة وزيرة العمل السابقة البريطانية بسبب سرطان المخ منذ أسبوعين.

ويعتبر العلاج المعروف لأورام الدماغ العدوانية هو الجراحة ثم تليها العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي، ويعيش المرضى الذين يتبعون هذا العلاج حوالي 15 إلى 17 شهر في المتوسط.

أما الذين شاركوا في التجربة عاشوا لمدة 23 شهر وهي زيادة بنسبة 35 % إلى 53%، وحوالي ما يقرب من ثلث الذين شاركوا في التجربة نجوا لمدة 40.5 شهر على الأقل، وتعتبر هذه سنتان أطول من المتوقع.

كما أن لقاح DCVax-L لم يسبب أي آثار جانبية لغالبية المرضى على عكس العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي، حيث أبلغ 7 فقط من أصل 331 عن وجود آثار جانبية قد يكون لها علاقة بالعلاج.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5783403/Brain-cancer-vaccine-extend-lives-patients-years.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *