أضف استشارتك

مرض نادر حول شاب هندي إلى “شبح” !

Advertisement

مرض نادرشوه مرض نادر وغريب جسد شاب هندي، وحوله إلى “شبح” كما يُطلق عليه سكان قرية “بيهار” التي يقطن فيها الشاب مع أسرته شرقي الهند، ويعاني هذا المراهق الهندي من داء نادر جداً، ملأ وجهه وكامل جسده بالأورام وذلك بسبب خلل جيني نادر حدوثه، يعرف بـ الورم العصبي الليفي  Neurofibromatosisss، وهو المرض الذي شوه جسده وحول حياته إلى معاناة.

مرض نادرويقضي الشاب الهندي ذو الـ 16 عاماً أغلب وقته حبيس غرفته بسبب خوف سكان القرية من شكله ونفور أقرانه الأطفال منه، وفقاً لما نشره موقع “بولدسكاي”.

” الشبح ” هو اللقب الذي أطلقه عليه سكان القرية التي يعيش فيها الشاب الهندي ” ميلان “، فلا توجد منطقة في جسد “ميلان” تكاد تكون خالية من الأورام، فأنفه وأذنيه وعيناه وفمه مغطاه جميعها بالأورام لذلك يجد صعوبة في الكلام والتنفس بطريقة سليمة.مرض نادر

وبدأت معاناة ” ميلان” بظهور “شامة” مؤلمة علي جسده، فوصف له احد الأطباء دواء للعلاج لكن يبدو بحسب ما تروي عائلته، أنه كان دواءً خطأ فزادت حالته سوء، ومنعه فقر أبيه من اللجوء لأطباء آخرين، مما أدى إلى تطور الأمر بذلك الشكل مع “ميلان”.مرض نادرويرى العلماء أن بعض حالات الورم العصبي الليفي ليس لها دواء فعال لعلاجه. لكن يمكن للعلاج الجراحي أن يقلص عدد الأورام وأن يحد من انتشارها، وهذا المرض النادر يصيب واحداً من كل 33 ألف شخص حول العالم.

Advertisement
المصادر
http://www.boldsky.com/insync/life/2017/the-tragic-story-of-a-boy-who-suffers-from-tumours-on-his-face-and-body-111765.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *