أضف استشارتك

مستخلص من الحشيش لعلاج السرطان

Advertisement

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

 

بالرغم من تضارب الآراء و الدراسات حول الآثار الطبية لنبتة الحشيش ، إلا أن مجلة  PLOS Biology  العلمية نشرت دراسة أثارت الكثير من الجدل.

 

 

فمن المعروف أن نبتة الحشيش لها تأثير مخدر قوي ، و تسبب الكثير من المشاكل الصحية و أهمها  الهلوسة و أمراض القلب و الجهاز التنفسي و الذاكرة و المشاكل الجنسية ، و هنا كان التحدي ، حيث وجد الباحثون بدراسة أجرتها جامعة بومبيو فابرا الأسبانية ، أنهم قادرين على استخلاص مادة فعالة من هذه النبتة تعرف باسم THC  و التي تثبط نمو الأورام السرطانية .

 

 

لاحظ الباحثون أن لمادة THC تأثير كبير على تثبيط مركز بالمخ يسمى  5HT2AR ، و الذي ينتج عن تثبيطه الكثير من الفوائد الطبية التي من أبرزها تثبيط نمو الأورام السرطانية و علاج الألم و الغثيان و القلق ، مع عدم ظهور الآثار السيئة لهذه النبتة.

 

 

و شدد الأطباء على ضرورة عدم استخدام مرضى السرطان للحشيش من تلقاء أنفسهم ، حتى لا يعرضوا أنفسهم لمخاطر المواد الأخرى التي قد تتسبب في معاناتهم  من العديد من المشاكل الصحية .

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-3155094/Cannabis-breakthrough-scientists-manage-SEPARATE-drug-s-medicinal-benefits-hallucinogenic-effects.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *