أضف استشارتك

أفضل الأدوية الفعالة لعلاج الاعتلال العصبي السكري

Advertisement

الاعتلال العصبيصرحت الدكتورة جولي والدفوجيل Julie Waldfogel  من مستشفى جونز هوبكنز في بالتيمور قائلة : ” تشير الأبحاث الحديثة إلى أن بعض الأدوية قد تتفوق على غيرها في علاج الاعتلال العصبي السكري ، و أن حوالي نصف المصابين بمرض السكري يعانون من تلف الأعصاب الناتج عن ارتفاع السكر في الدم ، و لكن تختلف الأعراض فيما بينهم مثل الألم ، و تخدر و وخز الساقين و القدمين ” .

و قامت مجموعة هوبكنز بمراجعة أكثر من 100 دراسة ، حول تخفيف آلام الاعتلال العصبي الناتج عن السكري ، حيث وجد الباحثون أدلة قوية إلى حد ما ، على أن مضادات الاكتئاب مثل ، السيمبالتا و الإفسكور تقلل من آلام الأعصاب الناتجة عن مرض السكري ، وكانت هناك أدلة ضعيفة على تخفيف البوتوكس و الليريكا و تريلبتال و الترامادول للآلام .

اقرا ايضا : الإعتلال العصبي السكري – diabetic neuropathy

و لا يوصى الأطباء باستخدام الأفيونات على المدى الطويل ، مثل أوكسيكونتين أو فيكودين أو بيركوسيت لتخفيف الآلام المزمنة أو الاعتلال العصبي ، و هذا بسبب عدم وجود أدلة على تأثيرها على المدى الطويل ، و ذلك بالإضافة إلى خطر سوء الاستخدام أو الجرعات الزائدة .

أوضح الدكتور أجاي ميسرا Ajay Misra و هو رئيس علم الأعصاب في مستشفى وينثروب في جامعة مينيولا ، فيما يتعلق بتخفيف الآلام ، أنه لا يوجد دواء فعال مائة بالمائة حتى الآن ، لذلك من الواضح أن هناك حاجة ماسة للبحث عن مسكنات أفضل للمرضى .

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/diabetes-information-10/misc-diabetes-news-181/what-drugs-work-best-for-diabetic-nerve-pain-720937.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *