ADVERTISEMENT

هل تتجاهل أمراض اللثة؟ مشاكل اللثة قد تسبب أمراض خطيرة

قد لا تكون من محبي الذهاب لطبيب الأسنان، لكن هذه الفحوصات مهمة ليس فقط لأسنانك بل من أجل لثتك أيضا، فقد تؤدي مشاكل اللثة إلى مشاكل صحية أكبر.

فقد تسبب مشاكل اللثة أمراض أكثر خطورة مثل أمراض القلب والسكري، والتي قد تكون ناتجة عن الالتهاب في اللثة، وفقا لما ذكره الخبراء في الأكاديمية الأمريكية لعلم اللثة.

ووفقا لما ذكره الخبراء هناك بعض العادات التي تسبب أمراض اللثة مثل التدخين، أو تناول بعض الأدوية التي قد تسبب جفاف الفم، وسوء التغذية، أو المعاناة من الضغط العالي، فقد يؤدي كل ذلك إلى التهاب اللثة.

أيضا إن كانت عائلتك تعاني من اللثة غير الصحية أو إن كنت تعاني من أمراض القلب أو السكري أو التهاب المفاصل، ستكون هنا معرض للخطر أيضا.

لذلك من المهم أن تعرف مستوى الخطر الخاص بك، لأن معظم الناس لا يعانون من أعراض حتى سن الثلاثين، أو الأربعين، حينها يكون المرض قد يكون بالفعل في مرحلة متقدمة.

ويمكن تحديد علامات التحذير من التهاب اللثة من رائحة الفم الكريهة التي لا تزول، والاحمرار والتورم، والحساسية أو انحسار اللثة، أو المعاناة من النزيف، أو حساسية الأسنان أو فقدان الأسنان، مما يجعل هناك صعوبة في المضغ.

كما ينصح الخبراء بغسل الأسنان واللسان بعد كل وجبة، واستخدام الخيط مرة واحدة على الأقل في اليوم، مع الاهتمام باستخدام غسول الفم، وذلك لإزالة البكتيريا التي لا تصل إليها الفرشاة والخيط.

في النهاية ينصح الخبراء أيضا بضرورة الذهاب لإجراء فحوصات الأسنان العادية، وزيارة أخصائي اللثة لمعرفة إن كان هناك حاجة للعلاج.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/dental-and-oral-information-9/misc-dental-problem-news-174/are-you-ignoring-gum-disease-724407.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد