أضف استشارتك

وفاة مراهق بسبب تناوله المفرط لـ المشروبات التي تحتوي على الكافيين

Advertisement

المشروبات التي تحتوي على الكافيينتوفي مراهق أمريكي في الثانوية العامة في ولاية ساوث كارولينا بالولايات المتحدة في أبريل نتيجة شرب العديد من المشروبات التي تحتوي على الكافيين بنسبة عالية وبسرعة كبيرة جدا !

حيث أصيب دايفس ألن في المدرسة بالانهيار نتيجة شربه مشروب اللاتيه، وأحد المشروبات الغازية المشهورة، ومشروب آخر للطاقة، كل ذلك في أقل من ساعتين فقط! مما أدى إلى عدم انتظام ضربات القلب بسبب تلك الجرعات المتقاربة من الكافيين، جدير بالذكر أنه لم يكن يعاني من أي أمراض بالقلب سابقا!

لكن وفق ما صرح به الطبيب الشرعي فإن سبب الوفاة لم يكن مقدار الكافيين الذي شربه المراهق الأمريكي بقدر ما كان تلك السرعة والمدة الزمنية القصير بين المشروبات التي تحتوي على الكافيين ، خاصة مع شربه لأحد مشروبات الطاقة في النهاية ذو حجم كبير.

كما صرح الطبيب الشرعي بالرغم من أنهم لا يستطيعون إلقاء اللوم على الكافيين إلا أنه يجب على الأشخاص الانتباه لنسبة استهلاكهم من الكافيين يوميا، وقد حذرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال من استهلاك الأطفال لمشروبات الكافيين والطاقة، حيث لم يتم اختبار تأثير المكونات على الأطفال، وبالتالي لا يستطيع أحد التأكيد على أنها آمنة تماما، بالإضافة إلى وجود تأثيرات جانبية لها مثل عدم انتظام ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.

كما صرحت الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية في وقت سابق أيضا أن شرب أكثر من 400 مليجرام من الكافيين قد يؤدي إلى العصبية والأرق، بالإضافة إلى نوبات من الهلع، كما ينصح أن يستهلك كل من المراهقين والحوامل نسبة أقل من ذلك، جدير بالذكر أن مشروبات الطاقة تحتوي على كافيين بما يعادل 3 أكواب من القهوة وما يعادل 14 ملعقة صغيرة من السكر.

كما يعتبر استهلاك عدد من أكواب القهوة أو مشروبات الكافيين آمن إلى حد ما، لكن استهلاك تلك المشروبات في فترات زمنية متقاربة يشكل خطر كبير، لذلك احرص على الانتباه للأعراض التالية عند شرب الكافيين مثل: الصداع، والأرق، والهلع، واضطراب المعدة، والنبضات السريعة، وارتعاش العضلات.

Advertisement
المصادر
http://www.bbc.com/news/world-us-canada-39932366

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *