أضف استشارتك

مصر تطمئن الآباء بشأن أحد منتجات ألبان الأطفال “الملوثة”

Advertisement

ألبان الاطفالطمأنت السلطات الصحية في مصر الآباء بشأن سلامة أحد منتجات ألبان الأطفال المستورد من شركة لاكتيل Lactalis Nutrition الفرنسية والمتداول بمصر.

ونفت وزارة الصحة والسكان سحب الشركة الفرنسية منتجاتها لألبان الأطفال من السوق المصري لتلوثها بميكروب السالمونيلا Salmonella.

ويتضاعف خطر جرثومة السالمونيلا لدى الرضع نظرا لضعف جهازهم المناعي.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها أن مصر تستورد من شركة لاكتيل 3 أصناف من لبن الأطفال تخضع جميعها لرقابة دورية، “حيث لا يتم الإفراج عن المنتجات إلا بعد أن يتم أخذ تحليل عينات وتحليلها كيميائيا والتأكد من مطابقتها لشروط التسجيل عن طريق الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وذلك لدى المعهد القومى للتغذية، كما يتم تحليلها ميكروبيولوجي للتأكد أيضا من مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية، وذلك بالمعامل المركزية لوزارة الصحة”.

ولم تكن مصر من بين الدول التي استوردت لبن الأطفال سيليا Celia الذي تنتجه الشركة الفرنسية لاكتيل Lactalis Nutrition والذي تبين تلوثه ببكتيريا السالمونيلا.

وأكدت وزارة الصحة أن جميع التركيبات التى وردت مصر منذ شهر فبراير/شباط الماضى وحتى الآن جاءت “نتائجها مطابقة للمواصفات وسليمة 100%” لافتة الى أنه لم يتم تسجيل أي حالة اصابة بميكروب السالمونيلا حتى تاريخه.

ونوهت وزارة الصحة أنها تقوم بصفة منتظمة بسحب عينات دورية من ألبان الأطفال ومتابعة طرق تخزين وحفظ وصرف الألبان، حرصا على صحة وسلامة الأطفال.

يذكر أن الشبكة الدولية لهيئة سلامة الغذاء (INFOSAN) أصدرت إنذارا بإحتواء أحد منتجات ألبان الأطفال الذي تنتجه شركة (Lactalis Nutrition) على بكتيريا السالمونيلا، وقالمت الشركة بسحب تركيبات من الأسواق لاحتوائها على الميكروب، وذلك بعد اصابة حوالي 35 حالة مؤكدة. وبالفعل سحبت الشركة منتجها في 50 دولة ومنطقة بأوروبا وأفريقيا وآسيا، بما يصل إلى 12 مليون علبة حليب أطفال.

والدول العربية التي استوردت منتج ألبان سيليا الملوث من لاكتيل هي: (الكويت، لبنان، المغرب، قطر، العراق، السعودية، السودان، الإمارات، اليمن) بحسب (INFOSAN).

اقرأ أيضا: الحليب المجفف .. قيمته الغذائية و فوائده و أضراره

Advertisement
المصادر
https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2605097/1/الصحة--لبن---لاكتيل---امن-تماما.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *