عكس ما يعتقد البعض، مصل الانفلونزا السنوي لن يضعف المناعة!

مصل الانفلونزاذكر الباحثون أنه لا يوجد دليل على ما يعتقده البعض، بأن الحصول على مصل الانفلونزا السنوي يتسبب في إضعاف جهاز المناعة.

ADVERTISEMENT

بل ذكر فريق الباحثين من النرويج أن تطعيم الانفلونزا السنوي كان مرتبط بنشاط مناعي أقوى للخلايا، حتى في المواسم التي كانت فيها التطعيمات ضعيفة مقارنة بفيروس الأنفلونزا نفسه وذلك في موسم 2016 – 2017.

وقادت الدراسة ريبيكا كوكس من قسم العلوم السريرية بجامعة بيرغن، حيث قامت هي وفريق الباحثين بتتبع صحة الجهاز المناعي لحوالي 250 شخص شاركوا في التجربة، بعضهم حصل على التطعيمات السنوية بداية منذ عام 2009 وكل عام منذ ذلك الحين، بينما البعض الآخر حصل على التطعيم في عام 2009، ولكن لم يحصلوا عليها ما بين عامي 2010 و 2013.

ADVERTISEMENT

وأظهرت النتائج أن الأجسام المضادة التي أظهرت نشاطا في الجهاز المناعي استمرت في مستويات الحماية في البالغين الذين خضعوا للتطعيم المتكرر، بالإضافة إلى قدرتها على مقاومة الأمراض خاصة خلايا T المناعية CD4 وCD8  مقارنة بمن لم يحصلوا على التطيعمات السنوية.

جدير بالذكر أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها  CDC ، توصي بأن يتلقى مصل الانفلونزا من تبدأ أعمارهم من 6 أشهر فيما أكبر، مع وجود استثناءات قليلة يمكنك التعرف عليها وعلى كل ما يخص تطعيم الأنفلونزا السنوي.. من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/infectious-disease-information-21/flu-news-314/getting-annual-flu-shot-won-t-weaken-your-immune-system-728698.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد