أضف استشارتك

معركة طفل مصاب بمتلازمة وراثية تدمر المخ للحصول على الحياة

Advertisement

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

 

"جاسون ليدر" هو طفل بالثامنة من العمر بولاية نيو جيرسي الأمريكية ، ولد "جاسون " و أخاه الأصغر "جاستن" بمتلازمة  Hunter Syndrome الوراثية و التي دائما ما تصيب الذكور،  فتؤثر مباشرة على المخ و تتسبب في تدميره ، و غالبا ما تتسبب في وفاة أصحابها قبل سن المراهقة لعدم وجود علاج لها ، و يتوقع الأطباء أن يفقد "جايسون" خلال الأشهر القادمة بعضا من قدراته العقلية و المهارات المكتسبة إلى جانب عدم قدرته على إطعام نفسه و القيام بالوظائف الحركية إلا في وجود مساعدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

و هو ما دفع والديه للقبول بأن يخضع طفلهما لبرنامج علاج  تجريبي للتخفيف من هذه  الأعراض  ، و لكن ما حدث كان مأساويا. فقد تسللت عدوى Group B strept أثناء تركيب الجهاز الذي سيتم من خلاله استقبال جرعات العلاج التجريبي إلى السائل الشوكي ثم إلى المخ و الدم مسببة له التهاب الأغشية السحائية Meningitis.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لم يعرف الأطباء أنه قد أصيب بهذه العدوى ، و أثناء تجهيزه لتلقي الجرعة الأولى فوجئ الأطباء ببعض الأعراض العصبية كالارتعاش الشديد و ارتفاع درجة حرارته لتصل إلى 40.6 درجة سيليزية ، و قد اعتقدوا أنها مجرد أعراض عصبية نتيجة تركيب الجهاز أثناء العملية ، و لكنهم فوجئوا بزيادتها بعد انتهاء العملية . ثم شخصوا حدوث هذه العدوى بعد إجراء تحليل المزرعة البكتيرية . و هو ما ألزم الأطباء بنزع الجهاز و اختيار طريقة الوخز المباشر في النخاع الشوكي Spinal Tap  لادخال الجرعات في جسم "جاسون"، كما أنه يخضع الآن لبرنامج علاجي كامل للتخلص أولا من الالتهاب السحائي و العدوى البكتيرية عن طريق مجموعة من مسكنات الألم و المضادات الحيوية لتخفيف الآلام الرهيبة و الصداع  المستمر الذي سببته له تلك العدوى ، و لكي يتمكن من البدأ في أخذ جرعات العلاج التجريبي في محاولة للحصول على الحياة.

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://www.foxnews.com/health/2015/07/24/new-jersey-boy-diagnosed-with-incurable-genetic-disorder-in-fight-his-life/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *