أضف استشارتك

منظمة الصحة العالمية: يمكن تجنب 30% من أمراض السرطان بتغيير نمط الحياة

Advertisement

أكدت منظمة الصحة العالمية أن نحو 30% من أمراض السرطان يمكن تجنبها إذا تم تغيير نمط الحياة وذلك عشية الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة السرطان.

 

وأوضحت المنظمة، حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الإخبارية، اليوم الجمعة، أنه يمكن تجنب عوامل الخطر الرئيسية مثل التدخين والسمنة والتقليل من تناول الفاكهة والخضروات وعدم ممارسة الرياضة والكحول وتلوث الهواء في المدن.
 


وأشارت المنظمة إلى أن التدخين يعد العامل الأكثر خطورة للتسبب في السرطان، حيث يمثل 22% من وفيات السرطان. وطالبت بتفادي هذه العوامل والحصول على تطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري المتسبب في سرطان عنق الرحم الذي يجتاح الدول النامية، فضلا عن الحد من التعرض لأشعة الشمس وذلك في إطار الوقاية من السرطان.

 

ووفقا لأخر الأرقام العالمية المعلنة عام 2008، تسبب مرض السرطان في وفاة 7.6 مليون شخص على مستوى العالم العام الجاري أي ما يعادل نحو 13% من تعداد الوفيات في العالم، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

 

يذكر أن سرطان الرئة والمعدة والكبد والقولون والثدي يتسببون في معظم الوفيات، كما أن 20% من حالات الوفاة في الدول الفقيرة تحدث نتيجة لأمراض سرطانية ناجمة عن العدوى الفيروسية، مثل فيروس التهاب الكبد "ب" أو الورم الحليمي البشري.

 

يشار إلى أن السرطان يضرب الدول الفقيرة ومتوسطة الدخل، حيث تمثل 70% من حالات الوفاة هناك، ومن المنتظر أن يتواصل ارتفاع معدل الوفيات بسبب السرطان ليتخطى 13.1 مليون حالة وفاة عام 2030، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية.

 

 

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *