أضف استشارتك

واي بروتين يمكن أن يسبب حبوب الشباب خاصة للنساء!

Advertisement

واي بروتينحذر أطباء الجلدية من استخدام مسحوق بروتين مصل اللبن( واي بروتين )  لبناء العضلات، حيث يمكن أن يسبب ظهور حب الشباب خاصة لدى النساء!

حيث لاحظ الأطباء زيادة حبوب الشباب الناتجة عن الهرمونات لدى النساء، اللاتي يقمن بإضافة مسحوق مصل اللبن إلى العصائر (السموذي) ومخفوق اللبن الخاص بهن.

ومسحوق مصل اللبن هو من منتجات الألبان التي تحتوي على الهرمونات التي تنتج الزيوت التي يمكن أن تغلق المسام،  كما يحتوي المسحوق على هرمون يسمى IGF-1 الذي يسبب الزيادة في الأنسولين، مما يسبب زيادة الزهم الذي يسد المسام ويسبب حبوب الشباب.

وفي الوقت الذي تم الربط فيه بين منتجات الألبان وحب الشباب، هناك بعض الدراسات أيضا التي أظهرت وجود علاقة بين استخدام مصل اللبن وحبوب الشباب، كما توجد دراسة واحدة أظهرت بروز حبوب الشباب أكثر لدى النساء الذين استخدموا المسحوق على مدى شهرين.

وفسر الأطباء ذلك بأن بروتين مصل اللبن يقوم بالتخلص من الهرمونات في النساء بما فيها هرمون التستوستيرون، بالإضافة إلى عوامل أخرى يكون لها دور في الإصابة بحبوب الشباب.

وفي الوقت الذي يستخدم فيه أدوية مختلفة لعلاج الاختلال الهرموني مثل العلاج الهرموني وحبوب منع الحمل، يمكن للتغيرات في النظام الغذائي أن تغير جزء من المشكلة أيضا.

كما ينصح الأطباء المرضى بالتوقف عن استخدام مصل اللبن وأنواع الغسول المختلفة التي يستخدمونها للتنظيف، لتي تحتوي على الكحول للتخلص من الزيوت.

اقرأ أيضا: علاج آثار حب الشباب والبقع الناتجة عنها بطرق فعالة.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5070855/Whey-protein-powder-cause-hormonal-acne-women.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *