احذر من ترك طفلك في السيارة عند ارتفاع درجة الحرارة حتى ولو في الظل !

ارتفاع درجة الحرارةحذر خبراء سلامة الأطفال من أن عشرات الأطفال يموتون كل عام بسبب ضربة الشمس الناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة في السيارة، مما تسبب لهم في الإصابة بضربة الشمس، وذلك في الغالب بسبب نسيان والديهم لهم لمدة طويلة.

ADVERTISEMENT

حيث أوضح دكتور بن هوفمان ببورتلاند ” إنه أمر شائع جدا، بالغرم من أنه يمكن الوقاية منه بنسبة 100% “.

كما أضاف الخبراء أن هذه المآسي الناتجة عن النسيان، تحدث بسبب عدم التواصل والانشغال بالتفكير مع الجدول اليومي المزدحم، كما أن الآباء لا يفعلون ذلك عن قصد، أو لأنهم ليسوا جيدين.

ADVERTISEMENT

يذكر أن ضربة الشمس هي السبب الرئيسي لوفيات الأطفال غير المتعلقة بالاصطدام لمن تقل أعمارهم عن 14 عاما وفقاً لما ذكرته الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

كما أوضح الخبراء أن درجة حرارة السيارة ترتفع بسرعة حتى في تلك الحالات التي يعتبر فيها الشخص أن الوضع آمن مثل الأيام التي تكون فيها درجات الحرارة منخفضة أو المناطق التي يوجد بها الظل.

ADVERTISEMENT

حيث أن ضوء الشمس يجعل نوافذ السيارة أشبه بالفرن، كما أن أجسام الأطفال تكون عرضة أكثر للإصابة بضربة الشمس، حيث ترتفع درجات الحرارة لدى الأطفال بمقدار 3 إلى 5 أضعاف مقارنة بالبالغين.

وتبدأ ضربة الشمس عند ارتفاع درجة الحرارة لتصل إلى 104 درجة أو 106 التي تصبح في هذه الحالة قاتلة، لذلك ينصح الخبراء الآباء بضرورة ترك شئ مهم في السيارة يذكرهم بضرورة العودة مثل المحفظة أو الهاتف المحمول، على الرغم من أن ذلك أحيانا لا ينجح لذلك ينبغي الحذر وعدم ترك الأطفال في السيارة تماما.

أيضا شدد الخبراء على ضرورة الاتصال بالجهات المختصة على الفور في حال العثور على طفل بمفرده في السيارة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/diseases-and-conditions-information-37/heat-and-sunstroke-health-news-370/despite-warnings-kids-are-still-dying-in-hot-cars-724412.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد