إضافة ملعقتين ونصف من السكر يوميا قد يكون من اسباب الزهايمر !

اسباب الزهايمركشفت دراسة جديدة لمجموعة من العلماء من جامعة كولومبيا عن أن إضافة حوالي ملعقتين ونصف من السكر يوميا إلى المشروبات، قد يكون من اسباب الزهايمر .

ADVERTISEMENT

حيث كشفت الدراسة أن تناول ما يعادل ملعقتين ونصف من السكر سواء في المشروبات أو الأطعمة المحلاة، قد يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 54%.

بل وأضافت الدراسة أن تناول ما يعادل علبة صودا يوميا، قد يزيد من خطر الإصابة بمرض الخرف بنسبة 47% مقارنة بمن لا يتناولون هذه المشروبات إلا كل 3 أشهر.

ADVERTISEMENT

وبالحديث عن النتائج أضاف دكتور دوج براون كبير مسؤولي الأبحاث في جمعية ألزهايمر ” إن كثير من السكر يرتبط بالسكري من النوع الثاني، يعتبر السكري من عوامل خطر الخرف”.

ولذلك ينصح الباحثون بضرورة الحد من تناول السكريات، سواء الموجودة في العصائر أو المشروبات المختلفة أو الكعك المحلى، مع تناول وجبات متنوعة ومختلفة.

ADVERTISEMENT

قام الباحثون بتحليل نتائج 2226 شخصا لم يكونوا مصابين بالخرف في البداية على مدار سبع سنين، ثم قام المشاركون بملء استبيان حول ما إذا كانوا يضيفون السكر إلى طعامهم ومشروباتهم أم لا.

أظهرت النتائج لاحقا إصابة حوالي 429 بمرض الزهايمر أثناء الدراسة، حيث أظهرت النتائج أن إضافة حوالي 30 جرام من السكر كل يوم يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بنسبة 33% مقارنة باولئك الذين يستهلكون 5.8 جرام فقط.

جدير بالذكر أنه تم عرض النتائج في جمعية ألزهايمر الدولية بشيكاغو.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5985509/Adding-sugar-tea-increases-risk-Alzheimers-33-study-finds.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد