أي ضوء في غرفتك قد يكون من اسباب مرض الاكتئاب !

اسباب مرض الاكتئابوجد مجموعة من الباحثين أن وجود أي ضوء حتى الضوء الخافت في غرفتك، قد يكون من اسباب مرض الاكتئاب ، وذلك بسبب التأثير على الساعة البيولوجية لأجسامنا!

ADVERTISEMENT

كما ربطت دراسة سابقة بين التعرض الليلي للضوء بحدوث اضطراب دورة النوم والاستيقاظ في الجسم، بدون توضيح السبب.

لكن الدراسة الجديدة تقوم بتوفير تفسير لذلك، من خلال إجراء الدراسة على 863 من كبار السن بمتوسط عمر 72 عاما، ولم يكن لديهم أعراض اكتئابية أو القلق أو الشعور بالحزن في بداية الدراسة التي استمرت عامين.

ADVERTISEMENT

وقام الباحثون بقياس مستويات الضوء في غرفتهم عن طريق وضع عددات ضوئية في غرفتهم على رؤوس فراش كل شخص، لتحديد كمية الضوء التي يراها الأشخاص أثناء النوم، حيث ينام حوالي 710 مشارك في غرفة مظلمة تماما، بينما يتعرض باقي للأشخاص للضوء ليلا، كما طلب من المشاركين الاحتفاظ باليوميات الخاصة بالنوم.

وجد الباحثون أنه بالمقارنة بالمجموعة التي نامت في الظلام، فإن الأشخاص الذين تعرضوا لأكثر من 5 لومن من الضوء في الليل كان لديهم خطر أعلى بكثير للإصابة بأعراض اكتئابية.

ADVERTISEMENT

من المعروف أن التعرض للضوء في الليل يمكن أن يؤدي إلى الحرمان من النوم، فقد كشفت الأبحاث التي نشرت الأسبوع الماضي في دورية The Journal of Behaviour Therapy and Experimental Psychiatry، أن التعرض للضوء الساطع قبل النوم يمكن أن يسبب إيقاف إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون يحفز النوم.

ولكن مع ذلك مازالت الأبحاث مختلطة حول إذا ماكان الحرمان من النوم يمكن أن يكون من اسباب مرض الاكتئاب أم لا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5492471/Any-light-bedroom-increase-risk-depression.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد