ارتجاج المخ لا يصيب الرياضيين فقط ..فما هي أعراض ارتجاج المخ ؟

اعراض ارتجاج المخليس بالضرورة أن يكون الشخص يمارس رياضة ما ليحدث له ارتجاج المخ، فالارتجاج يمكن أن يصيب حتى الشباب وإن لم يقوموا بممارسة الرياضات التي تتطلب الاتصال العنيف، لذلك يجب الانتباه إلى اعراض ارتجاج المخ .

ADVERTISEMENT

وارتجاج المخ هو إصابة خفيفة في الدماغ الناجمة عن ضربة أو هزة في الرأس أو الجسم الذي يسبب زعزعة الدماغ، وبما أنه لا توجد علامات واضحة على الرأس تشير إلى الارتجاج، من المهم التعرف على العلامات التي تشير إلى الإصابة.

وتشمل الأعراض الصداع، والغثيان والدوخة، و مشاكل في التوازن والرؤية، والحساسية من الضوء، ومشاكل في النوم، ومشاكل في التفكير.

ADVERTISEMENT

وهناك أيضا البكاء دون سبب قد يكون علامة أيضا، مع الضعف في الأطراف، والضعف في الكلام، مما يتطلب الذهاب إلى الطوارئ.

ويمكن أن تستغرق الأعراض ساعات أو أيام، وفي حال أخبرك ابنك أنه قد أصيب بأي إصابة يشتبه أنها قد تسبب له الارتجاج يجب أن تمنعه من العودة للعب مرة أخرى.

ADVERTISEMENT

ضع في الاعتبار أن علامات ارتجاج المخ يمكن أن تكون جسدية أو إدراكية أو عاطفية، على عكس العظام المكسورة الارتجاج لن يظهر في الأشعة السينية أو غيرها من الاختبارات، لذلك يجب زيارة الطبيب والخضوع للفحص الطبي قبل العودة إلى ممارسة الرياضة مرة أخرى.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/cognitive-health-information-26/concussions-news-733/know-the-signs-of-concussion-724178.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد