هل الأغذية المصنعة قد تسبب الإصابة بالسرطان!

الأغذية المصنعةذكرت أبحاث جديدة قام بها فريق من الباحثين الفرنسيين أن كل زيادة بمقدار 10% من الوجبات الخفيفة المعلبة، والمشروبات الغازية، والسكريات وغيرها من الأغذية المصنعة ، قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 12%.

ADVERTISEMENT

وأوضحت الدراسة أن سرطان الثدي على وجه الخصوص كان مرتبطا باستهلاك أكبر للأغذية المعالجة بنسبة كبيرة.

وفي الوقف الذي تكون فيه هذا الأطعمة ذات مذاق رائع، يكون ذلك بسبب كمية السكر والملح والدهون، كما أنها تفتقر إلى الفيتامينات والألياف والقيم الغذائبة الأخرى.

ADVERTISEMENT

وذكر الباحثون الفرنسيون أن القيم الغذائية المنخفضة لا ترتبط بفقط بارتفاع خطر السرطان، ودور هذه الأطعمة المعبئة وتغليفها إن كان له علاقة بالسرطان لم يكشف بعد، كما يجب تأثير مختلف الأبعاد للتركيبة الغذائية والمواد المضاف والملوثات المختلفة.

وجدير بالذكر أن الباحث مارجوري لين ماكولوغ، المدير الاستراتيجي لعلم الأوبئة التغذوية في الجمعية الأمريكية للسرطان لم يتفاجأ بالنتائج الجديدة.

ADVERTISEMENT

والذي نصح بالاعتماد على نظام غذائي يعتمد على النباتات الغنية بالخضار والفواكه، والتقليل من اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة والسكريات.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/vitamins-and-nutrition-information-27/food-and-nutrition-news-316/highly-processed-foods-tied-to-higher-cancer-risk-731128.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد