الاحمرار خجلا يمكن أن يفيدك اجتماعيا !

blushing news

من الأشياء الخارجة عن سيطرتنا الاحمرار خجلا عند المواقف المحرجة أو الشعور بالأسف، لكن قد يصل الأمر عند آخرين أن يكون شىء متكرر حتى فى المواقف العادية، فلماذا تحدث هذه الظاهرة؟ وهل لها فوائد اجتماعية؟ وكيف يمكن التخلص منها عندما تسبب الإزعاج؟

 

ADVERTISEMENT

يقول بروفيسور “كروزير” من مدرسة العلوم الاجتماعية بجامعة كارديف: “الخجل شىء طبيعى يحدث لنا يوميا حيث يعبر عن شخصياتنا أمام الآخرين كما يُظهر مشاعرنا فى العديد من اللحظات بشكل عفوى فى صوره أفعال لاإرادية مثل الاحمرار خجلا، وخفض الرأس، والنظر فى جهة أخرى وغيرها”.

يعتقد البروفيسور” كروزير” أن الشعور بالحرج قد يكون مفيدا لنا فى بعض المواقف حيث يعبر عن أسفنا نتيجة فعل خاطىء بطريقة غير لغوية تكون أكثر تأثيرا على الآخرين.

ADVERTISEMENT

يقول جراح الأوعية الدموية”كريستر دروت”: “لمن يكرهون بشدة احمرار الوجه أو يرونه مؤثر بشكل كبير على استمرار حياتهم الطبيعية نتيجه الحرج الشديد الذى قد يقعون فيه، هناك طريقة للتخلص من احمرار الوجه ويتم ذلك بقطع الأعصاب السمبثاوية المسئولة عن احمرار الوجه، وقد زادت شهرة هذه العملية بشكل ملحوظ حيث وصلت حاليا لمعدل 200 عملية فى السنة فى بريطانيا وحدها”.

لكن يقول البروفيسور”كروزير” أن الجراحة ليست طريقة جيدة للتخلص من احمرار الوجه وأن من الأفضل أكثر التعامل مع الأمر بصورة طبيعية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة MostafaMahmoud - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.theguardian.com/science/2016/jul/03/why-am-i-so-embarrassed
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد