احذر الجريب فروت قد يكون خطر على صحتك مع بعض الأدوية!

الجريب فروتحذرت إدارة الدواء والعقاقير الأمريكية من أن شرب عصير الجريب فروت قد يسبب تغيير في فعالية وطريقة عمل بعض الأدوية خاصة تلك التي تستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم، أو عدم انتظام ضربات القلب.

ADVERTISEMENT

كما طالبت المنظمة بضرورة قيام شركات الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم سواء الموصوفة من قبل الطبيب أو بدون وصفة طبية، أن تشمل تحذيرات من شرب عصير الجريب فروت أو أكله عند تناول هذه الأدوية.

حيث أوضح المنظمة في بيان أن عصير الجريب فروت قد يسمح بدخول قدر كبير من الدواء إلى الدم، مما قد يسبب زيادة الآثار الجانبية.

ADVERTISEMENT

ومن هذه الأدوية التي ذكرها المنظمة ” أدوية ستاتين لـ خفض الكوليسترول “، وأدوية ضغط الدم المرتفع مثل بروكارديا، وأدوية رفض الأعضاء المزروعة مثل سانديمون ونيورال.

الأدوية المضادة للقلق مثل بسبيرون، وأدوية التهاب القولون التقرحي وأدوية نبضات القلب الغير منتظمة، وبعض مضادات الهيستامين.

ADVERTISEMENT

لكن جدير بالذكر أيضاً أن المنظمة ذكرت أن عصير الجريب فروت لا يؤثر على جميع الأدوية في الفئات المذكورة، كما أن شدة التفاعل تختلف اعتماداً على الشخص والدواء والعصير المستهلكة، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل أخذ هذه الأدوية.

.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/vitamins-and-nutrition-information-27/food-and-nutrition-news-316/a-reminder-that-meds-and-grapefruit-don-t-always-mix-724714.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد