هل تؤثر حالة الحامل النفسية على صحة الجنين ؟

حالة الحامل النفسيةكشفت دراسة جديدة أن الاضطرابات الشائعة الخاصة بـ حالة الحامل النفسية مثل الاكتئاب، ونوبات الهلع، والقلق العام، لا تشكل تهديداً خطيرا للأم الحامل أو على صحة الجنين.

ADVERTISEMENT

حيث ذكر الباحثون في الدراسة من جامعة ييل بالولايات المتحدة أن النساء لا يقومون بإيذاء أطفالهن في المنزل.

ومن أجل الدراسة قام الباحثين بتتبع أكثر من 2600 امرأة حامل في 137 عيادة، حيث وجد الباحثون لاحقاً مخاطر طفيفة مرتبطة ببعض الأدوية النفسية تستخدم لعلاج بعض الحالات النفسية.

ADVERTISEMENT

على سبيل المثال أطفال النساء اللاتي أخذن البنزوديازيبينات تعرضن لإنجاب أطفال ذو وزن أقل، أيضا أخذ فئة من مضادات الاكتئاب تسمى مثبطات امتصاص السيروتونين أدى إلى تقصير أيام الحمل، كما تم ربط مضادات الاكتئاب بظروف ارتفاع ضغط الدم في 53 من 1000 حالة حمل.

لكن جدير بالذكر أن بعض الخبراء قد ذكروا أن العديد من النساء يحتاجن إلى هذه الأدوية أثناء الحمل، ونتائج هذه الدراسة لا تشير أنه لا يجب عليهن التوقف عن العلاج.

ADVERTISEMENT

لكن يجب على النساء التحدث مع الطبيب للوصول إلى أدنى الجرعات الممكنة، والالتزام بالعادات الصحية الجيدة مثل اتباع نظام غذائي صحي.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/pregnancy-information-29/pregnancy-risks-news-546/does-mother-s-mental-health-affect-pregnancy-726446.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد