كيف يمكن أن تسبب ” الحمى في الحمل ” مشكلات للجنين؟

الحمى في الحملذكر باحثون من جامعة كالفورنيا في بيركلي في دراسة نشرت مؤخرا، أن الحمى في الحمل تتداخل مع مراحل تطور قلب الطفل والفك، في أول 3 إلى 8 أسابيع من الحمل.

ADVERTISEMENT

وذكر الباحثون، أن النتائج أظهرت أن ارتفاع درجة الحرارة أو الحمى في الحمل ، كانت عامل لنشوء العيوب الخلقية الخطيرة!

كما أوضحوا أن هناك حاجة إلى زيادة الوعي بشأن الحمى والعيوب الخلقية، خاصة مع تردد النساء في تناول الدواء خلال فترة الحمل.

ADVERTISEMENT

أيضا نصح الباحثون أن يقوم الأطباء بتقديم المشورة للنساء حول مخاطر الحمى، وتذكيرهن بأن هناك بعض الأدوية المدروسة جيدا يمكن أخذها في فترة الحمل، والتي يعتقد أنها آمنة.

لكن ومع ذلك لايزال من غير المفهوم، ما إذا كانت شدة أو مدة ارتفاع درجة الحرارة قد تؤثر على العيوب أكثر من ذلك.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن الباحثون قد ذكروا أن هناك دراسات سابقة قد ربطت الحمى بحدوث مجموعة من العيوب الخلقية، بما في ذلك الشفة المشقوقة أو الحنك المشقوق، أو بعض عيوب القلب وعيوب الأنبوب العصبي.

وذكر في الدراسة أن اتباع الأساليب السليمة كغسل اليدين وأخذ لقاح الانفلونزا، هما إجراءات وقائية يمكن أن تتخذهما النساء للحد من خطر الإصابة بمرض الحمى، كما حذروا من تناول بعض الأدوية عند الإصابة بالحمى مثل الإسبرين.

أيضا نصح الباحثون الأمهات بتجنب أحواض المياه الساخنة والساونا، التي يمكن أن ترفع من درجة الحرارة داخل الرحم.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن التوصل إلى هذه النتائج جاء نتيجة لصدفة، حيث كان فريق الباحثين يقوم بعمل تجارب الهدف منها تغيير أنشطة الخلايا من خلال التركيز على حساسية بروتينات القنوات الأيونية تجاه درجة الحرارة، والتي بدورها توجد أيضا في الخلايا الدماغية التي ترسل الإشارات، لمساعدة جسمك على فهم التغيرات الحرارية التي تظهر عند تغير درجة حرارة الجسم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://edition.cnn.com/2017/10/10/health/pregnancy-birth-defects-fever-study/index.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد