الدهون من عوامل انتشار الأورام السرطانية !

انتشار الاورامبحسب اكتشاف علمي جديد باتت الدهون متهمة بالمساهمة في انتشار الأورام الخبيثة في الجسم.

ADVERTISEMENT

وتوصل العلماء في معهد Flanders للتكنولوجيا الحيوية في بلجيكا إلى آلية تساعد في تشكيل الأورام الخبيثة عند المصابين بالسرطان، وتلعب الدهون دورا هاما في تلك الآلية.

حيث أن الدهون تساهم في تكوين أوعية لمفاوية جديدة تخترق الخلايا الأورام الخبيثة من خلالها أنسجة سليمة وأعضاء أخرى في جسم الإنسان.

ADVERTISEMENT

وإنتشار الأورام الخبيثة يعتبر سبب رئيسي لوفاة مرضى السرطان. وتحتاج خلايا السرطان كي تنتشر في الأنسجة السليمة إلى قنوات قائمة أو ناشئة مثل الأوعية اللمفاوية التي تتحول من أوعية الدم.

ولتحقيق هذا التحول تحتاج خلايا السرطان دهونا تجمعت في الخلايا السليمة. وتتشكل من تلك الدهون جزيئيات تؤثر على زيادة نشاط جينات محددة.

ADVERTISEMENT

ويعتقد العلماء أن اللجوء للأدوية الحديثة يساعد في التخلص من الدهون ويحول دون تشكل أوعية لمفاوية جديدة، ما يعتبر خطوة هامة على طريق الحد من عملية إنتشار الأورام الخبيثة.

ويستعد الباحثون إلى اختبار قدرة مختلف مثبطات الدهون على الحد من عملية إنتشار الأورام الخبيثة في الجسم، فضلا عن اختبار قدرة مختلف المكملات الغذائية التي تحتوي علي الدهون على استعادة الأوعية الدموية التالفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://arabic.rt.com/news/856534-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%87%D9%88%D9%86-%D8%A3%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%85-%D8%AE%D8%A8%D9%8A%D8%AB%D8%A9-%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84%D8%A9/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد